Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شينجيانغ تعزز بناء نظام الخدمات الطبية والصحية باستمرار

منذ 4 سنوات في 05/يونيو/2020

CGTN العربية/

ظلت شينجيانغ تضع صحة الشعب في المقام الأول، وعملت باستمرار على تعزيز بناء نظام الخدمات الطبية والصحية، وركزت قوتها على جعل الناس من العرقيات المختلفة تتمتع بخدمات طبية أكثر ثراء وأوسع نطاقا وأعلى مستوى.

أطلقت شينجيانغ مشروع الفحص الصحي العام منذ عام 2016، حيث يمكن لأبناء شينجيانغ في المناطق الحضرية والريفية إجراء فحوصات مجانية مرة واحدة سنويا، وقد خصصت الحكومة أكثر من 5.3 مليار يوان لإتمام الفحص الصحي لـ 70.81 مليون نسمة.

نور أمينة، طبيبة القرية في قرية كاكليك بمنطقة خهتيان

كانت طبيبة القرية نور أمينة في قرية كاكليك بمنطقة خهتيان مشغولة للغاية في الأيام الأخيرة، لأن نتائج الجولة الرابعة من الفحوصات الصحية في شينجيانغ قد ظهرت مؤخرا، فخططت نور لإنشاء نظام ملفات للقرويين لإبلاغهم بأمراضهم المزمنة والقيام بإعادة زياراتهم، ها هي جاءت إلى منزل بكار توهوتي صباح اليوم الذي تعافى فيه من مرض السل.

بكار توهوتي، مزارع في قرية كاكليك بمنطقة خهتيان

قال بكار: “لقد خضعت للعلاج في مستشفى المحافظة منذ أكثر من 6 أشهر، حيث تقوم الممرضة بإعداد وجبة مغذية لي كل يوم بالإضافة إلى العلاج، الآن زاد وزني أكثر من 20 كجم “.

أدرجت حكومة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم فحص السل في الفحص الصحي المجاني لجميع الأشخاص، ولديها سياسة خاصة للعلاج وسياسة التأمين الطبي، تم تشخيص مرض بكار بعد مشاركته في فحص طبي في مارس من العام الماضي، تم بعدها إرساله مباشرة إلى مستشفى المحافظة وتلقى جميع العلاجات مجانيا.

قالت طبيبة نور: “بعد إطلاق مشروع الفحص الطبي المجاني، أصبح القرويون على دراية شاملة بأوضاعهم الجسدية، حيث كشفوا الأمراض، وعالجوها في حينها، مما رفع من مستوى صحتهم العامة”.

ويتزايد الدعم المالي لخدمات الصحة العامة الأساسية عاما بعد عام، وحتى نهاية عام 2019، بلغ كل من 899 مستشفى بلدة و8614 عيادة قروية في شينجيانغ المستوى المطلوب، حيث تم تحسين نظام التأمين الطبي الثلاثي من “التأمين الطبي الأساسي + التأمين ضد الأمراض الخطيرة + المساعدة الطبية” لتحسين قدرات الخدمة الطبية ومستوى إدارة في المناطق الفقيرة بشكل شامل.

اغنيياز عيشان، مزارع في بلدة قلباغ بمنطقة كاشغار

قال اغنيياز عيشان، مزارع في بلدة قلباغ من منطقة كاشغار: “في عام 2016، شاركت في فحص طبي وطني في البلدة، حيث أخبرني الطبيب أنني أصيب بأمراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم، وبمساعدة أطباء مستشفى البلدة حصلت على بطاقة المرض المزمن، ثم خضعت للعلاج هنا دون أي تكلفة، ويعاملني الأطباء والممرضات بشكل جيد.

لقد أنشأت شينجيانغ شبكة خدمات طبية وصحية أساسية تغطي المناطق الحضرية والريفية على حد سواء، مما حسن البنية التحتية للمؤسسات الطبية والصحية بشكل كبير، ووسع نطاق المؤسسات الطبية والصحية باستمرار. وحتى عام 2019، يبلغ عدد الفنيين الصحيين ما يقرب من 160000 في شينجيانغ، وعدد المؤسسات الطبية والصحية العامة ما يقرب من 10000، ويبلغ عدد الأسرّة في المؤسسات الطبية والصحية 6.49 لكل 1000 شخص، مما يضمن تمتع الأشخاص من جميع العرقيات المختلفة بموارد طبية عالية الجودة.

تورسون ريزيك، مزارع في بلدة قلباغ من منطقة كاشغار

تورسون ريزيك، مزارع في بلدة قلباغ من منطقة كاشغار، كسرت ساقه في حادث غير متوقع، وكان الوضع خطيرا جدا حينذاك، أجريت له جراحة مجانية في مستشفى محلي، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للعلاج لمدة شهر بعد الجراحة 95000 يوان، لكنه بحاجة فقط إلى دفع 210 يوان مع سداد الحكومة النفقات الأخرى، قال تورسون إنه بدون سياسة المساعدة الطبية في الأمراض الخطيرة، لن نتمكن من دفع هذه النفقات الطبية على الإطلاق. أنا راض جدا عن هذه السياسة وأشكر الحكومة.

ستواصل شينجيانغ تحسين آلية الدعم الطبي لفقراء الريف في العام المقبل، وستعزز مشاريع تحسين تغذية الأطفال في المناطق الفقيرة، ومشروع فحص “السرطانين” للنساء الريفيات، وتنفيذ 15 إجراء خاصا مثل الوقاية من مرض القلب والأوعية الدموية وسرطان الدماغ، ومواصلة تحسين معيشة الشعب من جميع العرقيات المختلفة والاستثمار في صحتهم.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *