Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شينجيانغ تستفيد من الاندماج المتعمق للتنمية الثقافية السياحية

منذ 8 أشهر في 10/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

استفادت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين من التنمية الثقافية السياحية المزدهرة من خلال إيلاء أهمية للتكامل والتآزر بين مناظرها الطبيعية الوفيرة وأصولها الثقافية مع إحراز تقدم لتصبح وجهة سياحية جذابة.
تشتهر المناطق الشمالية لشينجيانغ بالجبال المغطاة بالثلوج والأنهار الجليدية والمراعي والغابات والبحيرات، بينما في المناطق الجنوبية، يمكن للسياح التنزه في المدن القديمة مثل كاشغار لتجربة الفولكلور المحلي والتقدير الشعبي.


ومنذ مطلع العام الجاري، كثفت شينجيانغ التكامل المتعمق للسياحة الثقافية مع المنتجات السياحية المتقدمة، مع توفير تجارب سفر عالية الجودة للسياح من جميع أنحاء العالم، وفي الوقت نفسه المساهمة في النهضة الريفية للمنطقة.
وتم تحقيق إنجازات ملموسة في هذا الصدد. وفي النصف الأول للعام الجاري، استقبلت شينجيانغ أكثر من 100 مليون سائح، وحققت إيرادات بلغت 92.28 مليار يوان (12.6 مليار دولار أمريكي).

وقال تشو هاو، نائب مدير قسم تنمية الموارد لإدارة الثقافة والسياحة بشينجيانغ “قمنا بتنمية منتجات سياحية تركز على طريق دوكو السريع وطريق ييلي الدائري وطريق آلتاي الدائري وطريق كاشغار الدائري. وسنواصل تعزيز إدارة السوق لجعل الرحلات أكثر إرضاء وراحة للسياح، للاستفادة من مواردنا السياحية الغنية”.

خلقت صناعة السياحة المزدهرة فرص عمل وعززت الدخل. وفي محافظة تيكيس بشينجيانغ، على سبيل المثال، ارتفع عدد أماكن الإقامة العائلية بأكثر من 80%، ليصل إلى 748 من 415 في العام الماضي.

وقالت موظفة في إحدى أماكن الإقامة العائلية المحلية “أكسب نحو 3000 يوان (409 دولارات أمريكية) كل شهر. وسأحصل على عمولة إذا قمت بعمل جيد. وتتمتع شينجيانغ بمناظر طبيعية جميلة. ولهذا السبب يأتي الكثير من السياح إلى هنا. وأريد أن أفتتح مكانا للإقامة العائلية في المستقبل، مما يوفر للمسافرين فرصة الاستمتاع بالجمال الطبيعي والطعام المحلي اللذيذ”.

استضافت شينجيانغ أنشطة عديدة للترفيه عن السياح. وعلى سبيل المثال، أقيمت الدورة السادسة لمهرجان شينجيانغ الصيني الدولي للرقص العرقي في مدينة أورومتشي مؤخرا. وخلال الحدث الذي استمر 17 يوما، قدم أكثر من 2000 فنان 60 عرضا، مما يوفر للسياح متعة مذهلة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *