Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شينجيانغ الصينية تحقق طفرة تنمية خلال العقد الماضي

منذ سنتين في 16/يوليو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

حققت منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين إنجازات ملحوظة في تحسين معيشة المواطنين والبنية التحتية خلال السنوات العشر الماضية.

دخل الجزء الأخير من خط السكك الحديدية الذي يبلغ طوله 2712 كيلومترا ويمر عبر صحراء تكلامكان، أكبر صحراء في الصين وثاني أكبر صحراء بها رمال متحركة في العالم، حيز التشغيل في شينجيانغ في يونيو الماضي، بعد ثلاث سنوات ونصف من أعمال البناء.

ويمتد الجزء الجديد الذي يبلغ طوله 825 كيلومترا شرقا من مدينة خوتان إلى محافظة روهتشيانغ على طول الحافة الجنوبية لصحراء تكلامكان، حيث يمر نحو 65% من طول خط السكك الحديدية الإجمالي عبر الصحراء.

وذكرت السلطات أن افتتاح الخط سيمكن القطارات من الالتفاف حول دائرة صحراوية كاملة لأول مرة في العالم. كما سيسهل الخدمات اللوجستية للمنتجات المميزة في شينجيانغ، بما في ذلك القطن والجوز والتمور والمعادن. وسيتيح للمسافرين من خوتان فرصة تجربة القطار الذي تصل سرعته إلى 120 كيلومترا في الساعة وسيساعد في تسهيل السفر وتحسين معيشة السكان.

وقالت إحدى الركاب “على الرغم من أننا نعيش في المناطق الحدودية النائية، إلا أنه أصبح الآن يمكننا السفر بالقطار السريع. وتتحسن الظروف المعيشية هنا”.

خلال السنوات العشر الماضية، استثمرت الحكومة المركزية أكثر من 180 مليار يوان (26.6 مليار دولار أمريكي) في بناء البنية التحتية للنقل في المناطق النائية في شينجيانغ. وتم تشغيل ما مجموعه 24 مطارا مدنيا يقع ثلثهم في المناطق الحدودية النائية. وغطت شبكة السكك الحديدية جميع الولايات والمدن، وأكثر من 80% من المحافظات.

وخلال العام الماضي، قامت شينجيانغ ببناء أكثر من 9000 كيلومتر من الطرق العامة في المناطق الريفية النائية أو تحسينها، مما أدى إلى تسريع تنمية شبكة الطرق متعددة الأبعاد. وبحلول نهاية عام 2020، تم انتشال 3666 قرية فقيرة يبلغ بإجمالي عدد سكان 3.06 مليون نسمة، من الفقر في شينجيانغ.

وخلال السنوات العشر الماضية، كثفت شينجيانغ جهودها لدمج الحماية والإدارة المنهجية للجبال والمياه والغابات والحقول الزراعية والبحيرات والمروج والصحاري. وتم تحسين البيئة الطبيعية في شينجيانغ بشكل كبير، مما أدى إلى ضخ حيوية جديدة في تنمية السياحة الريفية في المناطق الحدودية.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *