Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شينجيانغ الصينية: القرى الجميلة والصناعات المزدهرة والسياحة الحيوية

منذ 3 سنوات في 10/أكتوبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

في سبتمبر من العام الماضي، عقد اجتماع العمل المركزي الثالث بشأن منطقة شينجيانغ. خلال العام الماضي، التزمت شينجيانغ بإعطاء الأولوية لرفع مستوى معيشة المواطنين، وأنفقت أكثر من 70% من قيمة الموازنة العامة على حماية وتحسين معيشة المواطنين. في الوقت الحاضر، أصبحت القرى التي يعيش مواطنو شينجيانغ فيها جميلة وصارت الصناعات فيها مزدهرة وحظيت السياحة الريفية بإقبال كبير.

القرى الجميلة

في مارس من هذا العام، قررت عينور جمهازي فتح متجر خاص بها. في الوقت الحاضر، وتحت إدارتها الدقيقة، أصبح عمل المتجر مزدهرا للغاية.

قبل بضع سنوات، كان موقع متجرها مكب نفايات. قالت إنه في الماضي، كانت البنية التحتية للقرية ضعيفة جدا، والقمامة في كل مكان، وكانت المنازل متهالكة وقديمة.

الآن، أصبح الطريق الترابي الوعر طريقا أسفلتيا، وأصبحت المنازل المتهالكة وحدات سكنية جديدة، وأصبح مكب النفايات حديقة صغيرة. تم تجديد القرية من الداخل بالكامل، وأصبحت البيئة الفوضوية شيئا من الماضي. خلال العام الماضي، عززت مناطق مختلفة من شينجيانغ جهودها لتحسين البيئة الريفية.

الصناعات المزدهرة

خبز الـ”نانغ” هو غذاء لا غنى عنه في النظام الغذائي اليومي للمواطنين في شينجيانغ. في السنوات الأخيرة، طورت شينجيانغ بقوة صناعة الـ”نانغ” والتزمت بتطوير الطعام التقليدي القديم إلى صناعة رئيسية تدفع التنمية الاقتصادية.

يقوم الموظفون بترتيب الـ”نانغ” المحضر بدقة.

في منطقة تصنيع وتجهيز الـ”نانغ”، يقول العامل زوليبكال كاهور إن صنع الـ”نانغ” في ورشة عمل قياسية لا يحتوي على بيئة جيدة فقط، بل له أيضا كفاءة عالية. يمكن صنع 500 حبة من الـ”نانغ” في المتوسطيوميا، ويتجاوز الدخل 6000 يوان شهريا.

وفقا للإحصاءات، في الفترة من يناير إلى سبتمبر من هذا العام، تم إنتاج وبيع ما مجموعه 558 مليون منتج من منتجات “نانغ”، مع دخل مبيعات قدره 460 مليون يوان، ولا يتم بيع المنتجات في المقاطعات المحلية فحسب، بل يتم تصديرها أيضا إلى الخارج.

السياحة الحيوية

نظرا لكثرة الموارد البيئية المحلية، شجعت حكومة شينجيانغ القرويين على إقامة “النزل العائلي” لتحفيز السياحة الريفية وفقا للظروف المحلية، وفي العام الماضي، دفع ذلك القرويين إلى الثراء وزيادة دخلهم.

تقع بلدة باهاتايكيلي على بعد 4 كيلومترات فقط من منطقة كاشغر الحضرية، وقد أصبح “النزل العائلي” الذي افتتحه القروي تورسونجيانغ كادر مكانا يتردد عليه السائحون لتناول الطعام. وقال: “القرية مشهورة وأصبح يتردد عليها المزيد والمزيد من السائحين. وخلال العطلات، يكون هناك أكثر من 70 زائرا يتناولون الطعام يوميا، بدخل شهري يزيد عن 10000 يوان”.

قال لي دومين، المسؤول في بلدة باهاتايكيلي، إنه منذ مارس من هذا العام، تم استقبال أكثر من 48 ألف سائح، وساهم ذلك في توظيف 142 شخصا في قطاع السياحة، أصبحت السياحة “المحرك الجديد” لتنمية الريف.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *