Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

نحو مجتمع رغيد الحياة: شقق سكنية جديدة لأكثر من “10 ملايين” مزارع وراعي في منطقة شينجيانغ الصينية!

منذ 4 سنوات في 26/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

منذ بداية انطلاق مشروع الإسكان الريفي في منطقة شينجيانغ الصينية في عام 2011، تم الانتهاء من توفير إسكان ريفي لـ2687700 أسرة، ما سمح لأكثر من 10 ملايين مزارع وراعي بالعيش في منازل جديدة.

أثناء فصل الشتاء قبل 6 سنوات، وقع زلزال في بلدة أتشيانغ بشينجيانغ. وعندما عاد القروي ماتيتولسون إلى منزله، رأى جزءا من المنزل المبني من الطوب قد انهار، تاركا شقوقا عميقة في العديد من جدران الجزء المتبقي.

بعد شهرين من الزلزال، دخل فريق تشييد المباني الذي كونته الحكومة المحلية إلى القرية. يتذكر ماتيتولسون قائلا: “أحضر الفريق الإسمنت والرمل والطوب من خارج الجبل، وقاموا بهدم الأجزاء المتبقية من إنقاض المنزل وشيدوا منزلا جديدا في نفس المكان، وتم الانتهاء من أعمال البناء في أقل من شهر. المنزل الجديد كان أكبر بكثير من القديم، ويحتوي أيضا على غرفة حمام ومطبخ…”

صمدت هذه المنازل المبنية حديثا أمام اختبارات الزلازل القوية، مثل الزلزال الذي بلغت قوته 5.5 ريختر في محافظة جياشي، والزلزال الذي بلغت قوته 5.1 ريختر في مدينة أتوشي، والزلزال الذي بلغت قوته 5.3 ريختر في محافظة ووتشيا في عام 2018… تضمن هذه المباني السكنية بشكل فعال سلامة الحياة والممتلكات للمزارعين والرعاة. بحلول نهاية عام 2019، كانت شينجيانغ قد أنهت تماما تاريخ القرويين في الريف الفقير الذين يعيشون في منازل متهالكة.

حيث لا يقدم مشروع الإسكان الريفي منازل آمنة فحسب، بل يوفر أيضا حياة سعيدة جديدة. بعد أن كان هؤلاء القرويين يعيشون في منازل متهالكة لمدة نصف قرن، انتقل المزارع أيزيزي من محافظة لوهبو أخيرا إلى منزله الجديد. حيث يوجد به الأريكة والتلفزيون والحمام المنفصل وما إلى ذلك. أصبح الميدان الآن مكانا مهما للأنشطة في القرية، حيث يلتقي القرويون هنا في كل مهرجان للغناء والرقص.

كما أصبح مشروع الإسكان الريفي “حافزا” للكثير من المزارعين والرعاة للتخلص من الفقر وزيادة دخلهم. في عام 2014، مستفيدا من سياسة النقل للتخلص من الفقر، انتقل هاريجيانغ الذي كان يعيش في منطقة جبلية نائية في شينجيانغ، إلى المجمع السكني بالقرب من مركز المحافظة وأقام في شقة بها مرافق كاملة للمياه والكهرباء والتدفئة والإنترنت.

من أجل مساعدة القرويين على زيادة فرص العمل، أعد المجمع السكني مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية على المهارات. حصل القروي هاريجيانغ على دورات لتعلم الطهي والبناء واللحام الكهربائي، ما أتاح الكثير من فرص العمل، وتحسن مستوى معيشة أسرته بشكل ملحوظ. لكن هاليجيانغ لم يكن راضيا عن الوضع الراهن، فقبل عامين، زاول هاليجيانغ عمل السياحة العائلية بفضل دعم ومساعدة الحكومة المحلية. خلال ذروة الموسم السياحي، تمكن من زيادة دخله بأكثر من 5000 يوان شهريا. قال هاريجيانغ: “لقد جلب لي مشروع الإسكان منزلا لائقا، كما ساعدني أيضا في بدء مشروع جديد.”

في هذا العام، تسعى إدارة مشروع الإسكان الريفي في شينجيانغ لاستكمال بناء منزل ريفي لأسرة 75000. وحتى الآن، قد تجاوز معدل استكمال الإنشاءات 94%.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *