Sunday 12th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شباب الصين: مشاهد على مسيرة التطوير الذاتي للصين حول آلات حفر الأنفاق

منذ سنتين في 05/أكتوبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

“تتمسك المؤسسات الأجنبية بالتكنولوجيا الأساسية ولا تشاركها معك، الأمر الذى يجبرك على تطويرها بنفسك.”

تشبه آلة حفر الأنفاق “البنغول”، وهي آلة ثقيلة لحفر الأنفاق عبر الجبال والبحار، وهي أيضا نموذج صيني لاحدي معدات مهمة للبنية التحتية. مع ذلك، لم يكن لدى الصين آلة حفر الأنفاق بقطر أكبر من 14 مترا قبل أكثر من العقد، دائما ما كانت الصين تعتمد على الشركات الأجنبية في مجال التكنولوجيا الأساسية لآلات حفر الأنفاق بعروض باهظة الثمن لفترات طويلة.

يانغ هوي مصمم آلات حفر الأنفاق. عندما تخرج من الجامعة عام 2007، لم تكن الصين قد بدأت في البحث العلمي في مجال معدات آلات حفر الأنفاق. في عام 2009، شارك يانغ هوي وفريقه في مشروع أنفاق عابر للبحار لطريق ويسان في مدينة نانجينغ. يقول أن تكلفة بناء النفق بالكامل كانت أكثر من مليار يوان صيني (حوالى 140 مليون دولار أمريكي) ولكن الشركة. الأجنبية قدمت عرض سعر لآلة حفرة واحدة بقيمة 700 مليون يوان صيني (حوالى 98 مليون دولار أمريكي)، مما جعل يانغ هوي يفكر في تجربة تطوير مستقلة للآلة وتصنيعها. بعد محاولات متواصلة، تم التغلب على كثيرة من المشاكل التكنولوجية الأساسية في تطوير آلة حفر الأنفاق.

في عام 2015، تم تشغيل آلتي “تيانخه” و” تيانخه رقم 1″ بنجاح. وكانت هذه هي أول آلة لحفر الأنفاق بقطر كبير يتم تصميمها بشكل مستقل من قبل الصينيين داخل الصين، وكانت أيضا تتميز بأكبر قطر في العالم آنذاك.

قبل أكثر من عشر السنوات، لم تكن الصين من بين الدول العشر الأوائل من حيث امتلاك آلات حفر الأنفاق وعدد الكيلومترات التي تم استخدامها لها على مستوى العالم. في الوقت الراهن، يحتل عدد آلات حفر الأنفاق المصنوعة في الصين %70 – %80 من الحصة العالمية. كما تحولت من الاعتماد على الشركات الأجنبية في هذا المجال إلى الاعتماد على الذات والتصدير للدول الأخرى. بالنظر إلى مسيرة أمدت لأكثر من عشر سنوات، قال يانغ هوي: “يشرفني تلبية متطلبات المجتمع والدولة، فقط حاولت الاستفادة من الإمكانات المتاحة في هذا العصر.”

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *