Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شباب الصين.. شباب هونغ كونغ يكرسون حياتهم لمواصلة الأوبرا الكانتونية التقليدية

منذ سنتين في 09/يوليو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

أعرب فنانان شابان للأوبرا الكانتونية من هونغ كونغ عن تصميمهما على المضي قدما في الثقافة الصينية التقليدية في الذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم.

بعد عودة هونغ كونغ إلى الوطن الأم، عززت الحكومات والدوائر الثقافية وفناني الأوبرا الكانتونية في هونغ كونغ وماكاو ومقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين، التواصل، وعملوا معا لإدراج الأوبرا في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي. ويتم عرض الأوبرا الكانتونية بالفرق بمختلف الأحجام في هونغ كونغ، وشهدت تطورا سريعا.

تحاول تسي هوي-ينغ، فنانة بإحدى فرق الأوبرا الكانتونية بهونغ كونغ، الترويج للأوبرا عبر الإنترنت.

وقالت تسي “تستحق الأوبرا الكانتونية الحفاظ عليها لأهالي هونغ كونغ، لأنها تضم أجمل عناصر الثقافة الصينية، مثل الأدب والموسيقى والفنون العسكرية. وعندما نتعلم كيفية أدائها، نتعرف على الثقافة الصينية التقليدية العريقة. وكم هي في غاية الجمال”.

قالت تسي إن السلطات لم تعلق أهمية على الأوبرا الكانتونية على الإطلاق قبل عودة هونغ كونغ إلى الصين، ولكن السلطات الصينية قدمت كثيرا من الدعم لتعميم الأوبرا بعد العودة، حيث أقيمت أنشطة ترويجية عديدة في حرم المدارس.

وأضافت أنها زارت أماكن عديدة في البر الرئيسي الصيني لتعلم الأوبرا خلال السنوات العشر الماضية، واستلهمت من المناظر الطبيعية الجميلة في جميع أنحاء البلاد لإنشاء مسرحيات جديدة، مشيرة إلى أن العام الجاري له أهمية كبيرة بالنسبة لها، لأنه يصادف الذكرى العاشرة لتفانيها في الأوبرا الكانتونية، والذكرى الـ25 لعودة هونغ كونغ إلى الصين.

وقالت تسي “كان الأمر الأكثر إثارة بالنسبة لي أنني حصلت على رعاية من الصندوق الوطني الصيني للفنون. وأعتقد أنني يجب أن أعمل بجد للترويج للثقافة التقليدية. وبصفتي إحدى فناني الأوبرا الكانتونية، أتمنى أن يشاهد الجميع مزيدا من عروض الأوبرا الكانتونية لمعرفة الثقافة الصينية. وسأسعى للاستفادة من معارفي لسرد قصص هونغ كونغ والقصص الصينية بشكل جيد”.

قال تام وينغ-لون، فنان للأوبرا الكانتونية من هونغ كونغ يبلغ من العمر 29 سنة، إنه بدأ تعلم الأوبرا في سن الثالثة، ويشعر بأنه ملزم بالمضي قدما.

وأضاف قائلا “بالإضافة إلى شغفي بها، أعتقد أن هناك شعورا بالمسؤولية لتقديم الآخرين بالأوبرا الكانتونية وإثارة الاهتمام والحب لها من الأصدقاء والأطفال. وعادت هونغ كونغ إلى الوطن الأم منذ 25 سنة. ونشأت مع هونغ كونغ. وآمل أن يكون المزيد من الناس مغرمين بالأوبرا بسبب أدائي، للمضي قدما في جميع أنحاء العالم”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *