Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شباب الصين: استخدام العلم والتكنولوجيا لإدارة مساحات كبيرة من حقول القطن في شينجيانغ

منذ سنتين في 05/مايو/2022

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

في عام 2021، أطلقت 1200 هكتار من الأراضي الزراعية في محافظة يولي بشينجيانغ المشروع التجريبي “حقل القطن غير المأهول”. عملت مو شياويو، شابة من هونان تبلغ من العمر 29 عاما ولم تزرع من قبل، مصورة الفيديو لحقول القطن. قررت إدارة 200 هكتار من المشروع التجريبي مع أصدقائها. في فريقها، يتخصص أحدهم في الهندسة الزراعية، والبعض الآخر متخصص في تطوير البرمجيات، والبعض الآخر مسؤول عن تصميم الآليات.

عندما وصلت مو شياويو لأول مرة إلى حقول القطن في شينجيانغ، تفاجأت بالحقول التي حققت المكننة في الحرث والغرس والحصاد، كما تتم أعمال الري والتسميد الانتهاء منها من خلال نظام الري بالتنقيط، ولكن لا تزال عملية الإدارة تعتمد بشكل كبير على العمالة، وأعمال الري متعبة للغاية.

 قررت مو شياويو إدارة 200 هكتار من المشروع التجريبي مع أصدقائها.
قررت مو شياويو إدارة 200 هكتار من المشروع التجريبي مع أصدقائها.

بعد جهود العديد من المهندسين الشباب، تم تحويل ما يقرب من 270 ركيزة لمخرج المياه إلى أكوام مخرج مياه كهربائية ذكية، ثم تم تجهيزها بآلات ري وتخصيب أوتوماتيكية متقدمة لتحقيق التوقيت عن بعد والتحكم عن بعد.

الآن يستخدمون أحدث المعدات التكنولوجية، ثم يستخدمون تقنية برمجة الكمبيوتر “لتحديث” أساليب إدارة المجال الحالية. على سبيل المثال، تم استبدال عمل الدوريات الميدانية، الذي كان يعتمد بشكل كبير على العمل اليدوي، بطائرات مسيّرة للاستشعار عن بعد. أصبحت تقنية الذكاء الاصطناعي قادرة على تحديد الصور التي التقطتها طائرات مسيّرة للاستشعار عن بعد وتحلل معدل ظهور القطن وظروف نموه وآفاته وأمراضه.

في الماضي، كانت هناك حاجة إلى 20 إلى 30 شخصا لحقل تجريبي يبلغ 1200 هكتار، ولكن الآن يتم إدارة الحقل التجريبي بواسطة عدد قليل من الشباب فقط.

يتم إدارة الحقل التجريبي بواسطة عدد قليل من الشباب فقط.
يتم إدارة الحقل التجريبي بواسطة عدد قليل من الشباب فقط.

في أكتوبر، بدأ الحقل التجريبي في موسم الحصاد، وصل العائد لكل هكتار إلى حوالي 635 كيلوغراما. وعلى الرغم من أنه أقل بكثير من المتوقع، فقد حقق معدل تشغيل غير مأهول بنسبة 60%. وهدف هذا العام هو الوصول إلى 1000 كيلوغرام لكل هكتار، وتحقيق معدل تشغيل غير مأهول بنسبة 80% في الإدارة.

يهدف المجال التجريبي استكشاف نموذج إدارة مزرعة غير مأهولة ناضجة في غضون سنوات قليلة، لتقليل صعوبة وتكلفة الزراعة الزراعية بشكل كبير، مما يسمح للشباب الذين لا يعرفون كيفية الزراعة بالزراعة على نطاق واسع في مستقبل.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *