Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سو يوي تشين: رغم معاناة السرطان لكنها تصر على مساعدة الآخرين!

منذ 3 سنوات في 08/أغسطس/2021

ولدت سو يوي تشين في عام 1957 وهي من قومية هوي وكانت تعمل في مصنع ماكينات الحبوب والزيوت في مقاطعة تشانغجي ذاتية الحكم لقومية هوي بمنطقة شينجيانغ، وحاليا هي رئيسة جمعية الصليب الأحمر لمكافحة السرطان في المقاطعة.

عانت سو يوي تشين من ضعف نادر في الصفائح الدموية عن عمر يناهز 23 عاما، وعانت لاحقا من أمراض مختلفة مثل سرطان الأنف والحنجرة، وخضعت لأكثر من 20 عملية جراحية كبرى وصغرى. أثناء محاربة أمراضها بتفائل وقوة، ساعدت مرضى آخرين ومحتاجين.

كان في عام 1980، بعد أن سمعت سو يوي تشين بخبر التشخيص، بكت في غرفتها وفكرت في الأمر لمدة 3 أيام. في الصباح بعد 3 أيام، خرجت سو سوي تشين من غرفتها بابتسامة على وجهها. قالت: “بما أنه لا مفر منه فسأواجهه بشجاعة وأترك كل لحظة في حياتي مليئة بأشعة الشمس”.

أثناء العلاج، قامت سو يوي تشين بتمشيط شعرها بدقة ووضع مكياج خفيف كل يوم. قالت سو يوي تشين بابتسامة: “المرض يجلب لي الألم، لكنني أريد أن أبتسم في حياتي، ربما يشفى المرض قريبا!”

تحسنت حالة سو يوي تشين تدريجيا وخلال هذه الفترة، أثرت قوتها وتفاؤلها أيضا على مرضى آخرين في الجناح.

كانت في الجناح مريضة أخرى وهي مكتئبة طوال اليوم، بادرت سو يوي تشين بالتحدث معها وإخبارها بتجربتها العلاجية وتقديم جزء من دخلها الضئيل لدعمها. أصبحت إيجابية ومتفائلة تدريجيا.

خطرت فكرة ببالها أن الحب يمكن أن يعالج الأمراض! نتيجة لذلك، قررت سو يوي تشين توحيد المرضى الذين لديهم نفس الخبرة لتشكيل عائلة كبيرة من المساعدة المتبادلة. بمبادرة من يوي تشين، تم تأسيس جمعية الصليب الأحمر لمكافحة السرطان في مقاطعة تشانغجي في عام 2006. في الوقت الحاضر، تستمر محطة سو يوي تشين للعمل التطوعي، التي تم إنشاؤها على أساس جمعية مكافحة السرطان، في النمو، وقد نما أعضائها من 8 شخص في البداية إلى أكثر من 1100 شخص الآن.

على مر السنين، ساعدت سو يوي تشين وفريقها التطوعي 178 طالبا من العائلات المحتاجة، من بينهم 38 طالبا جامعيا وجمعت أكثر من 1.68 مليون يوان من التبرعات لحل الصعوبات لكبار السن والأيتام والأطفال المعاقين، والأسر وحيدة الوالد. كما تبرعت بأكثر من 120 ألف قطعة من الملابس وأدوات التعلم للمناطق الفقيرة في جنوب شينجيانغ.

قالت سو يوي تشين: “عندما تمتد السعادة، تظهر مزيد السعادة؛ عندما ينتشر الحب، يمكن الحصول على المزيد من الحب. طالما استطاع جسمي العمل، سأستمر في القيام بمهنة خيرية وأجعل المزيد من المحتاجين يحصلون على المساعدة.”

*سي جي تي إن العربية.
التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *