Saturday 11th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سنغافورة والصين تعززان العلاقات وتظهران الثقة في تدعيم التعاون

منذ 9 أشهر في 11/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

سنغافورة 11 أغسطس 2023 (شينخوا)/- التقى رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ، وزير الخارجية الصيني الزائر وانغ يي اليوم (الجمعة)، وتعهد الجانبان بتعزيز الصداقة والتعاون.

يوجد وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، في سنغافورة في زيارة تستغرق يومين، وهي المحطة الأولى من جولته التي تضم ثلاث دول، منها ماليزيا وكمبوديا.

وفي معرض إشارته إلى أن البلدين رفعا العلاقات إلى شراكة شاملة عالية الجودة موجهة نحو المستقبل خلال زيارة لي إلى بكين في مارس والتي رسمت المسار لتنمية العلاقات الثنائية في المستقبل، أعرب وانغ في الاجتماع عن ثقته في آفاق التعاون الثنائي.

وقال وانغ إنه بتوجيه استراتيجي من زعيمي البلدين، ستستمر العلاقات الصينية-السنغافورية في كونها في الصدارة بالنسبة للصين في تنمية علاقاتها مع دول الجوار.

وسلط وانغ الضوء على أن سنغافورة استخدمت القيم الشرقية لدفع عملية التحديث وإيجاد مسارها الفريد للتنمية الناجحة، وأعرب عن دعم الصين لنمو سنغافورة المستمر وازدهارها وفقا لإرادة شعبها.

وتعهّد لي بمواصلة الصداقة بين سنغافورة والصين بشكل أكبر، وقال إنها تتمتع بأساس متين بناه الجيل الأقدم من قيادات البلدين.

وقال لي إن الجانب السنغافوري يشيد بتصميم الصين وجهودها لدفع تحديثها، وسيعمل بشكل مشترك على المضي قدما باستمرار في التعاون الثنائي، ما يفتح فصلا جديدا للعلاقات في المستقبل.

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون هناك دور رائد للدول الكبرى في عالم اليوم المضطرب للسعي نحو تحقيق المنفعة المتبادلة والنتائج المربحة للجميع، وأن سنغافورة تدعم رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في تعميق التعاون مع الصين والحفاظ بشكل مشترك على السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

وشدد وانغ على أن الصين وجدت أيضا مسار التنمية المناسب لظروفها الوطنية.

وقال إن تنمية الصين هي نمو للقوى السلمية وتعزيز لعوامل الاستقرار، ما يجلب فوائد وفرص تنمية على نحو مستدام لجميع دول العالم، خاصة دول الجوار.

وأوضح أن الولايات المتحدة، بدافع الحفاظ على الهيمنة الأحادية، غير مستعدة لرؤية تنمية ونهوض الصين والدول الصاعدة الأخرى.

فمن ناحية، تدعم الولايات المتحدة القوى الساعية إلى ما يسمى “استقلال تايوان”، التي تعتمد عليها في السعي لتحقيق ذلك، وتتغاضى عن أفعالها، في محاولة لتجاوز الخطوط الحمراء للصين؛ ومن الناحية الأخرى، تبدي التظاهر بالمنافسة النزيهة وتجبر الدول الأخرى على الحمائية من جانب واحد ضد الصين.

وأضاف أن هذه الممارسات المنحرفة ستؤدي إلى الإضرار بمصداقيتها، ما يكشف حقيقة أن الولايات المتحدة أصبحت أكبر مزعزع للاستقرار في العالم.

وخلال جولته في سنغافورة التي بدأت يوم الخميس، التقى وانغ أيضا نائب رئيس الوزراء السنغافوري لورانس وونغ ووزير الشؤون الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *