Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سكان التبت يعتنقون الوحدة العرقية والتعايش المتناغم

منذ 3 سنوات في 15/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

يعيش سكان من مجموعات عرقية مختلفة في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين في وئام على مر السنين، على الرغم من اختلاف ثقافاتهم وعاداتهم وأنماط حياتهم.

على سبيل المثال، غالبا ما يكون شارع بارخور، أحد المعالم السياحية الشهيرة في مدينة لاسا حاضرة التبت، مليئا بحشود من السياح. وتعني كلمة “بارخور” في اللغة التبتية “طريقا دائريا”. أصبح الشارع مزارا سياحيا بسبب تاريخه الذي يرجع إلى 1300 عام.

ويعد الشارع أحد أكثر الشوارع التجارية شهرة في المدينة، حيث تعيش أكثر من 20 مجموعة عرقية، بما في ذلك التبت والويغور وهوي وهان. وكما يقول مثل شهير، يتحد السكان من جميع المجموعات العرقية مثل بذور الرمان، ويمثل ذلك تصويرا حيا للحياة هنا.

وقال تساو بنغ تشنغ، رئيس لجنة إدارة منطقة بارخور السكنية: “يحترم السكان من مختلف المجموعات العرقية بعضهم البعض ويستوعبون بعضهم البعض، وإنهم جميعا في علاقات ودية. وفي الواقع، يتمثل تاريخ الشارع في قصة صداقة ووحدة بين السكان من مختلف المجموعات العرقية”.

تقام أحداث التبادلات الثقافية بشكل متكرر بين السكان من إجمالي 15 مجتمعا سكنيا في المنطقة، ويحتفلون أيضا بالمهرجان مع جيرانهم، مما ساعدهم على معرفة المزيد عن ثقافات وعادات الآخرين وتفهمها.

كما حدثت قصص مماثلة عن الوحدة العرقية في المراعي والمناطق الريفية. وفي قرية تشيونغدا في لاسا، كانت أكثر من 400 أسرة من عرقيتي التبت وهان تعاني من الفقر. وبفضل عائلة هان-التبتية أنشأت تعاونية في أعمال الصوبات الزراعية في القرية، لتأتي إلى السكان الفقراء بفرص عمل جديدة وتحسنت دخولهم ومستويات معيشتهم بشكل كبير.

وقال تسيتين دورجي، وهو قروي محلي: “تعلمت بمساعدتهم مهارات زراعة الخضروات في الصوبات الزراعية، وحققت أكثر من 30 ألف يوان (4630 دولارا أمريكيا) العام الماضي”.

وقال قاو يونغ تشيان، المدير العام للتعاونية: “تمكّن الصوبات الزراعية المزارعين من زراعة الخضروات التي لا تنتمي إلى هذه المنطقة. ولذلك زادت دخول السكان ويسعد الجميع بالعمل هنا”.

تمتلك القرية الآن 90 صوبة زجاجية، وتخلصت 86 أسرة من الفقر، بينما تشهد زراعة الخضروات تطورا مزدهرا.

وقال نيما دورجي، مدير لجنة الشؤون العرقية بمنطقة التبت ذاتية الحكم: “يعيش السكان من جميع المجموعات العرقية متحدين تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني، في وحدة غير مسبوقة. وخاصة في السنوات الأخيرة، أكدت القيادة الصينية باستمرار على مجتمع الأمة الصينية، وأصبح المواطنون من جميع المجموعات العرقية متماسكين بإحكام مثل بذور الرمان، ليسيروا على طريق التنمية المشتركة”.

*سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *