Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سفير الصين لدى تونس يستنكر تعمد بعض الأطراف تشويه سياسة بلاده في شينجيانغ

منذ 4 سنوات في 31/ديسمبر/2019
إذاعة الصين الدولية

*إداعة الصين الدولية أونلاين/- استنكر سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، يوم الاثنين، تعمد بعض الأطراف تشويه سياسة الحكومة الصينية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وتضليل الرأي العام عبر نشر معلومات ومعطيات خاطئة حول واقع الحريات وحقوق الانسان لقومية الويغور في شينجيانغ.
وفند خلال مؤتمر صحفي عقده داخل مقر السفارة الصينية بتونس العاصمة، تلك المعطيات والمعلومات التي صدرت مؤخرا في عدد من منصات التواصل الاجتماعي، واعتبرها مجانبة للواقع وتهدف إلى تشويه جهود الحكومة المركزية الصينية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.
كما سلط السفير الصيني الضوء على الظروف الحقيقية في شينجيانغ، حيث أكد أن الحكومة المركزية لا تتوقف عن تقديم مختلف أنواع الدعم لتحقيق التنمية في منطقة شينجيانغ في المجالات الاقتصادية والاجتماعية كافة.
وكشف في هذا السياق عن أن إجمالي الدعم المالي الذي خصصته الحكومة الصينية لمنطقة شينجيانغ من المالية المركزية من خلال المدفوعات التحويلية العادية، بلغ 400 مليار يوان سنويا، إلى جانب إقامة علاقات توأمة بين 19 مقاطعة صينية ومنطقة شينجيانغ بهدف دفع التنمية فيها.
وأشار إلى أن اجمالي الناتج المحلي في شينجيانغ، زاد خلال السنوات الـ60 الماضية، 200 ضعف نتيجة الدعم الذي وصفه بالجبار من الحكومة المركزية الصينية، والجهود المشتركة من جميع أبناء الشعب من مختلف القوميات في شينجيانغ.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *