Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سباقات الذكاء الاصطناعي الطبي مع الزمن للمساهمة في مكافحة الوباء!!

منذ 4 سنوات في 14/مارس/2020

CGTN العربية*

اشترك مركز شانغهاي السريري للصحة العامة، وشركة “ييتو” للمعدات الطبية بشانغهاي في تطوير أول نظام تقييم ذكي لتطبيقه في مكافحة مرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد. وفي الوقت الحالي، تم ترتيب النظام واستخدامه في أكثر من 100 مؤسسة طبية وإدارات عامة في أكثر من 20 مقاطعة وبلدية ومنطقة ذاتية الحكم، بما في ذلك هوبي وشانغهاي وقوانغدونغ وغيرها. حيث أن هذا النظام يلعب دورا مهما في مساعدة الأطباء على الفحص السريع للحالات عالية الخطورة والمشتبه فيها للصور المقطعية لرئتي المرضى والتحليل وتقييم الفعالية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. 

“روما لم تبن في يوم واحد”

قد يستغرق تطوير منتجات جديدة لأحدث الأمراض الناشئة من بضعة أشهر إلى سنة واحدة من وجهة نظر قطاع الطب لجمع البيانات وبناء نموذج الخوارزمية إلى التحقيق من المنتج. لكن هذه المرة في مثل هذا الوقت القصير، تم إطلاق المنتج وتطبيقه في الخطوط الأمامية للمستشفيات. كيف حدث ذلك؟ “روما لم تبن في يوم واحد”.

قال شي لي نائب رئيس شركة “ييتو”: “إن نظام الذكاء الاصطناعي الذي تم تطويره لهذا لوباء ليس إعدادا مؤقتا. قبل ذلك، كان استكشافنا التكنولوجي في مجال العلاج الطبي للذكاء الاصطناعي وتراكم المعرفة في الصناعة الطبية الضمانات الرئيسية للتطبيق السريع. بعد حدوث الوباء، يعتمد البحث والتطوير التكنولوجي بشكل أساسي على البنية الأساسية الموجودة لتعديل الخصائص الطبية لمرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد”.

في أغسطس من العام الماضي، أعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أن الاعتماد على التكنولوجيا “ييتو” لإنشاء جيل جديد من منصة إبداعية ومنفتحة للذكاء الاصطناعي”، وجمعت شركة “ييتو” أيضا التكنولوجيا المعنية في المجال الطبي للذكاء الاصطناعي لفترة طويلة.

أبطال مجهولون يواصلون مكافحة الوباء في هذا الربيع!

يعمل فريق البحث والتطوير في الشركة بكامل طاقته تحت الضغط — التعاون عن بعد والتعرف السريع على الأمراض الجديدة والاتصالات بالعملاء وتكرار المنتجات وتراكم الخوارزميات وغيرها من الأعمال، كلها في إطار الاختبارات. قال شي لي: “نستفيد بشكل كامل من 24 ساعة في اليوم، ونجمع أكثر من 100 شخص في أقسام مختلفة مثل البحث والتطوير والتشغيل والبحث العلمي وما إلى ذلك، ونقسمهم إلى عدة مجموعات لتفكيك كل الأشياء التي يمكننا أن نعملها على قدر استطاعتنا، والمناقشة في مجموعات والعمل معا في نفس الوقت”.

بعد أن يتم وضع المنتج قيد الاستخدام، يكون العمل بعيدا عن نهايته. لأن الوباء يتغير بسرعة للغاية، وتتكرر خطة التشخيص والعلاج باستمرار أيضا. وسوف يستمعون إلى الاحتياجات والردود من أطباء يعملون في الخط الأمامي في الوقت المناسب لتحديث المنتج. حيث أن فريق البحث والتطوير يضم العديد من الأعضاء الذين لديهم خلفية معرفة طبية، مما يسمح لهم فهم المشاكل الطبية بشكل كامل أثناء تطوير المنتج وتكراره، لفهم احتياجات المستخدم بسرعة وإثراء وظائف المنتج وتحسينها باستمرار.

تتطلب الوقاية من الوباء والسيطرة عليه ابتكارا علميا وتكنولوجيا، ويتجاوز دور الذكاء الاصطناعي في الوقاية من الوباء والسيطرة عليه إلى التشخيص بمساعدة التصوير الطبي. يمكن أن يؤدي تثقيف المعرفة بالوقاية من الوباء إلى علاج المجموعات عالية الخطورة في مرحلة مبكرة، ويقوم نظام التشخيص بمساعدة التصوير الطبي بفحص الحالات المشتبه فيها لتحقيق التشخيص المبكر والعلاج المبكر والعزلة المبكرة، لتقييم آثار علاج المريض أثناء العلاج، والمتابعة اللاحقة لمراحل الوباء الجديدة.. تحليل البيانات الطبية وراء الوباء، وبناء نظام متكامل ذكي للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، وقد أكملت شركة “ييتو” بالفعل احتياطياتها التقنية ووجدت الحل.

قامت شركة “ييتو” بتطوير خدمة تمييز الهوية الذكية لمرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد، بالإضافة إلى ذلك، فيما يتعلق بتعزيز الوقاية من استئناف العمل والإنتاج والسيطرة عليه، أطلقت الشركة أيضا حلا شاملا لتدمج تكنولوجيا قياس درجة حرارة التصوير الحراري، سواء كان يرتدي كمامة والتعرف على الوجه بالكمامة وما إلى ذلك.

قال شي لي: “هذا الوباء هو اختبار. دعونا نرى أن الأشخاص ذوي الخلفيات المعرفية المختلفة يعملون بجد لتقديم مساهمات مناسبة للوباء. لقد دخل وضع الوباء الحالي مرحلة جديدة، ولا يزال هناك حاجة إلى مزيد من الأبطال يعملون معا عن بعد لمكافحة الوباء والانتصار على الوباء في النهاية”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *