Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

“ساسة ومسؤولون” من مختلف الدول يبادرون بتلقي اللقاح الصيني تعبيرا عن ثقتهم به

منذ 3 سنوات في 20/يناير/2021

تلقى سياسيون من 6 دول التطعيم باللقاح الصيني ووقعت أكثر من 20 دولة اتفاقيات شراء وهناك عقود لأكثر من 500 مليون جرعة من اللقاح … في الآونة الأخيرة، جذب لقاح فيروس كورونا الصيني أنظار المجتمع الدولي.

لا يزال وباء كوفيد – 19 ينتشر في جميع أنحاء العالم، وبات من الضروري بناء حاجز مناعي تدريجيًا من خلال التطعيم. قال محللون إن العديد من رؤساء الدول والحكومات أخذوا زمام المبادرة في التطعيم للتعبير عن ثقتهم ودعمهم للقاحات الصينية.

طلبات اللقاح تتجاوز الـ 500 مليون جرعة

في الـ 3 من نوفمبر عام 2020، تم تطعيم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بلقاح مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية. وقبل ذلك، تم تطعيم العشرات من كبار المسؤولين الإماراتيين بنفس اللقاح.

في مساء الـ 16 من ديسمبر عام 2020، تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك  البحرين اللقاح الذي طورته مجموعة الصين الوطنية للصناعات الدوائية، وأصبح أول من يتم تطعيمه باللقاح في البلاد.

مع دخول عام 2021، أصبحت قائمة الساسة الأجانب الذين تلقوا التطعيم باللقاح الصيني أطول فأطول.

في الـ 10 من الشهر الجاري، تم تطعيم رئيس سيشل ويفيل رامكالوان باللقاح الصيني، وأصبحت سيشل أول دولة في أفريقيا تبدأ في التطعيم باللقاح الصيني على نطاق واسع. وفي اليوم نفسه، تلقى رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة وعدد من الوزراء التطعيم باللقاح الصيني.

 قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ببث مباشر لعملية تلقيه التطعيم بلقاح"كورونافاك" الصيني.‍
قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ببث مباشر لعملية تلقيه التطعيم بلقاح”كورونافاك” الصيني.‍

في الـ 13 من يناير، قام الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو ببث مباشر لعملية تلقيه التطعيم بلقاح”كورونافاك” الصيني.

في الـ 14 من يناير، تم تطعيم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بلقاح”كورونافاك” الصيني في مستشفى مدينة أنقرة. كما تلقى نائب الرئيس التركي فؤاد أوكتاي ووزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا التطعيم بلقاحات صينية أيضا.

ووفقًا للإحصاءات غير المكتملة، وقعت أكثر من 20 دولة حول العالم اتفاقيات شراء للقاح الصيني. بما فيهم الإمارات ومصر والبحرين الذين وافقوا رسميا على استخدام اللقاحات الصينية. فبالإطلاع على أعداد طلبات الشراء نجد أن هناك عقود لأكثر من 500 مليون جرعة من اللقاح الصيني لـ 16 دولة ومنطقة حول العالم.

اللقاحات الصينية تتمتع بمزايا فريدة

بداية من يوليو عام 2020، تم إجراء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على عدد من اللقاحات الصينية في العديد من البلدان حول العالم، وأثبتت فعاليتها.

بالمقارنة مع بيئة التخزين التي يصعب الحفاظ عليها بدرجات حرارة منخفضة للغاية للقاح “فايزر- بيونتيك”، فظروف التخزين للقاح”سينوفارم” الصيني لا تتطلب إلا درجات حرارة من 2-8 درجة مئوية وعدم التعرض للضوء. “لقاحات الصين لا تتطلب تخزين بدرجات حرارة منخفضة للغاية، وهو الأمر الذي جلب الأمل لمن يعيشون في المناطق النائية.”

“الصين تملأ الفراغ”

“مشاركة اللقاحات الصينية مع العالم وأخذ اللقاحات كمنتج عالمي عام “. أعربت وكالة بلومبيرغ أن توفير الصين لقاحاتها للعديد من البلدان هو مظهر من مظاهر الوفاء بوعودها.

في مايو 2020، وفي حفل افتتاح مؤتمر الفيديو الثالث والسبعين لجمعية منظمة الصحة العالمية، أعلنت الصين أن اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا الجديد سيكون منتجًا عالميًا عامًا.

“على عكس الشركات المصنعة الأمريكية، الشركات المصنعة الصينية تهتم بالوضع العالمي تقريبًا منذ البداية”. وقالت صحيفة نيويورك تايمز في مقال نُشر مؤخرًا أنه بالمقارنة مع النظر في إمكانية تحويل اللقاحات بسرعة إلى أرباح، يبدو أن الصين اهتمت أكثر بإمكانية حصول وقدرة البلدان النامية على تحمل تكلفة اللقاحات.

المصدر: سي جي تي إن العربية

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *