Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رسمياً .. إطلاق عملية جمع الاعمال المشاركة في الدورة الثانية لـ “جائزة طريق الحرير” للإعلام الدولي

منذ أسبوعين في 17/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

 

برعاية شبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي وتنظيم صحيفة الشعب اليومية رئيس مجلس الإدارة للشبكة، تم الاطلاق رسمياً يوم 12 ابريل الجاري عملية جمع الأعمال المشاركة في ” جائزة طريق الحرير” للإعلام الدولي الثانية.

تعتبر الجائزة نشاطًا رئيسيًا لشبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي، تهدف إلى المضي قدمًا بروح طريق الحرير المتمثلة في السلام والتعاون والانفتاح والشمول والتعلم المتبادل والمنفعة المتبادلة، وتشجيع وتوجيه المؤسسات الإعلامية الإخبارية في البلدان والمناطق التي تعمل بشكل مشترك على بناء “الحزام والطريق” للتعلم من بعضها البعض، وسرد قصة “الحزام والطريق” معًا، ونشر صوت ” الحزام والطريق” بشكل مشترك.

تتضمن “جائزة طريق الحرير” للإعلام الدولي الثانية أربع فئات رئيسية تصنف: جائزة أفضل تقرير، وجائزة أفضل صورة فوتوغرافية، وجائزة أفضل فيديو، وجائزة أفضل ابتكار. وتتضمن كل فئة، جائزة كبرى واحدة، و4 أعمال مرشحة للفوز، و10 للمتأهلين للتصفيات.

كما أن جميع الاعمال التي تدعم البناء المشترك لمبادرة “الحزام والطريق”، وتنقل روح طريق الحرير، وتجسد التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارات، وتتماشى مع مفهوم بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية، وذات تأثير تواصل دولية جيدة، مؤهلة لمشاركة في التقييم. كما يتعين أن تكون الاعمال المشاركة من إنتاج أطراف أجنبية، ويمكن تضمين الأعمال التي تنتجها الصين ودول أجنبية بشكل مشترك أو يتم إنتاجها في الصين وبثها على منصات أجنبية في التقييم حسب الاقتضاء.

ويتعين على المشاركين التسجيل على الموقع الرسمي لشبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي (www.brnn.com) وتقديم المعلومات ذات الصلة حول أعمالهم المشاركة. وينقسم الاختيار إلى مرحلتين: التقييم الأولي من قبل اللجنة الأكاديمية والتقييم النهائي من قبل لجنة المراجعة. وسيتم الإعلان عن تقدم عملية الاختيار في الوقت الفوري على الموقع الرسمي للشبكة.

ويذكر انه من يناير 2020 إلى سبتمبر 2021، تم جمع الأعمال للدورة الأولى ل “جائزة طريق الحرير” للإعلام الدولي، وتم الانتهاء من اختيار الاعمال في ديسمبر 2022، وتم عقد سلسلة من فعاليات الجائزة في عام 2023، حيث فاز 19 عملاً بجوائز في 5 فئات، من بينها «كازاخستان ومبادرة الحزام والطريق: إلى أين الاتجاه؟»، كما فاز الباكستاني مشاهد حسين سعيد، رئيس النادي الباكستاني لأصدقاء طريق الحرير ورئيس الجمعية الباكستانية الصينية، بالجائزة المساهمة الخاصة.

إن شبكة “الحزام والطريق” للتعاون الإخباري والإعلامي عبارة عن منصة تعاون تتألف من مؤسسات إعلامية من الدول والمناطق التي تشارك في البناء المشترك ل “الحزام والطريق”. وتهدف إلى مساعدة وسائل الإعلام من مختلف البلدان على تعزيز التفاهم والصداقة والتعاون وتشكيل آلية تعاون دورية لجمع القوة الإعلامية لسرد قصة “الحزام والطريق”. وفي الوقت الحاضر، اجتذبت الشبكة 261 وسيلة إعلامية من 109 دول للانضمام إليها، وتعد منصة هامة للتعاون الإعلامي ضمن إطار التعاون “الحزام والطريق”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *