Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رئيس الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني يدعو المنظمات الدولية مواجهة التحديات المرتبطة بالإسلاموفوبيا

منذ سنة واحدة في 25/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

باكو، 25 يناير (أذرتاج)/

ادان رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني والتنمية المستدامة فيصل خليفة الصواغ تنظيم أحد سياسيي الدنمارك زعيم حزب هارد لاين اليميني المتطرف والمناهض للهجرة والإسلام، بإحراق نسخة من القرآن الكريم امام السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم، واصفاً اياه بـ” تصرف مشين يستفز مشاعر مئات الملايين من المسلمين في كافة أنحاء العالم”.

وحذر الصواغ من مخاطر انتشار هذه الأعمال “التي تسيء إلى الأديان وتؤجج خطاب الكراهية والعنف”، داعياً إلى “إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي، ومنع الإساءة لجميع الأديان ومقدساتها من خلال تلك الممارسات المتطرفة التي تتنافى مع قيم احترام الآخر وحرية المعتقد وحقوق الإنسان وحرياته الأساسية”.
وقال الصواغ في بيان صادر عن الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني، انه من غير المقبول عدم اتخاذ خطوة أو رد في مواجهة هذه الاحتجاجات التي كان ينبغي اتخاذ الإجراءات الضرورية من قبل المنظمات الدولية حتى لا تتكرر مثل هذه الافعال الاستفزازية المستهدفة للمسلمين ويهين قيمهم المقدسة.

وشدد رئيس مجلس ادارة الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني والتنمية المستدامة، على “أهمية نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ الكراهية والتطرف” واقترح تدابير للتصدي لظاهرة الإسلاموفوبيا وكراهية المسلمين وخلق حوارات لإبراز القيم الحقيقية للإسلام وطبيعته المسالمة من خلال زيادة الوعي العالمي بظاهرة الإسلاموفوبيا وعلى نشر المبادئ الأساسية للاعتدال والوسطية والحداثة للإسلام، وتمكين المجتمعات في جميع أنحاء العالم من مواجهة التحديات المرتبطة بالإسلاموفوبيا.

 

 

غوتيريش يدين حرق القرآن في ستوكهولم – مكتب الأمين العام للأمم المتحدة

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم الاثنين، حرق القرآن في ستوكهولم أمام السفارة التركية، بحسب ما أعلن الممثل الرسمي للأمين العام، ستيفان دوجاريك، في إحاطة إعلامية، حسبما أفادت اذرتاج نقلا عن وكالة تاس الروسية.
وقال دوجاريك: “إن الأمين العام للأمم المتحدة يؤيد تماما بيان رئيس “تحالف الحضارات” ميغيل أنخيل موراتينوس، الذي أدان حرق القرآن الكريم. هذا رمز آخر للكراهية المتزايدة التي رأيناها ضد العديد من الأديان، الإسلام واليهودية وغيرها، لا بد من إدانة مثل هذه الأعمال، وهذا ما نقوم به.”
وفي وقت سابق من أمس السبت، أحرق زعيم حزب “هارد لاين” اليميني المتطرف الدنماركي راسموس بالودان نسخة من المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم، كما وجه انتقادات لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وتركيا والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وعرض صورة كاريكاتورية للنبي محمد، بحسب ما نقل مراس وكالة “تاس”.
وأسس بالودان حزب “هارد لاين” اليميني المتطرف الدنماركي في عام 2017، الذي يطالب بحظر الإسلام وترحيل جميع “طالبي اللجوء غير الغربيين”، كما شارك السياسي الدنماركي مقاطع فيديو معادية للإسلام على موقع “يوتيوب”، وقام بحرق نسخة من القرآن الكريم، واصفا ذلك بأنه “تكريم لحرية التعبير”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *