Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

دو بين يعود إلى منزله!

منذ 4 سنوات في 01/سبتمبر/2020
CGTN العربية/

في 30 أغسطس، وصل الأستاذ دو بين، مدير وحدة العناية المركزة للطب الباطني في مستشفى “شيه خه” ببكين، إلى بكين بالطائرة. من ووهان إلى هاربين وإلى بكين وإلى أورومتشي، عاد بطل مكافحة الوباء أخيرا إلى منزله.

منذ وصوله إلى ووهان في 18 يناير هذا العام والعودة إلى بكين في 30 أغسطس، لم يعد إلى منزله يوما…

في 8 فبراير، قاد دو بين الدفعة الثانية من أطباء الفريق الطبي لفحص المرضى.

في 18 يناير هذا العام، كلف مجلس الدولة الصيني واللجنة الوطنية الصينية للصحة دو بين بالتوجه إلى ووهان كعضو في فريق الخبراء الرفيعي المستوى، جنبا إلى جنب مع تشونغ نانشان ولي لانجوان وغيرهما من الخبراء، للقيام بالتحقيقات الميدانية لأحوال الوباء في مدينة ووهان. وفي الـ21، تم الإعلان عن ظاهرة “انتقال العدوى من شخص إلى آخر” للالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد. وفي عشية رأس السنة الصينية لعام 2020، أمضى دو بين هذه الليلة في وحدة العناية المركزة في مستشفى جينينتان بووهان. ومن أجل توجيه أعضاء الفريق الجدد للتعرف على محتوى العمل، غالبا ما كان يبقى في الجناح لـ10 ساعات.

في 16 مارس هذا العام، عقد مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني اجتماعا مع المراسلين الإنجليز حول الوقاية من الوباء ومكافحته في ووهان، وقدم دو بين وأطباء آخرون من مستشفى “شيه خه” ببكين للعالم تجربة في تشخيص وعلاج المرضى المصابين بأعراض خطيرة لكوفيد-19. في 15 أبريل، غادر آخر فريق طبي وطني هوبي.

في 28 أبريل، ذهب دو بين إلى هاربين بمقاطعة هيلونغجيانغ.

وعندما استقر الوباء في أنحاء البلاد تدريجيا، انتشر الوباء في مقاطعة هيلونغجيانغ، ومن أجل منع انتشار الوباء، انتقل دو بين من ووهان إلى هاربين.

في منتصف شهر يونيو الماضي، تفشى الوباء في بكين، وتوجه الخبراء مزودين بالموارد الطبية بسرعة إلى مستشفى “ديتان” ببكين، وكان دو بين يذهب إلى الجناح كل يوم للتحقق من الحالات، وكان المستشفى على بعد أكثر من خمسة كيلومترات من منزله فقط، لكنه لم يعد إلى المنزل ولو مرة.

في 2 يوليو، حضر دو بين الاستشارة الطبية في مستشفى ديتان ببكين.

في 22 يوليو الماضي، جاء دو بين إلى مدينة أورومتشي واستمر في علاج المرضى ذوي الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة. ومن الشتاء إلى الربيع إلى الصيف وإلى الخريف، ألحق بأقواله أفعاله العملية: “إذا لم أفز بهذه المعركة لمكافحة الوباء، فلن أتراجع!”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *