Sunday 12th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تكرم الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين

منذ سنة واحدة في 23/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

اجنادين نيوز/ANN/

بهاء مانع شياع

 

كرمت دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين بشهادة تقديرية عالية القيمة ورفيعة المقام وذات معنى أممي كبير، تؤكد تكامل الاتحاد الدولي  مع الصين حزبا ودولة وفكرا وعقيدة سياسية، كونه الوحيد في فكرة نصرة الصين والتحالف الكوني و الإقليمي معها، و نظير مشاركته الواسعة في مسابقة الانشاء التي اعدتها الدائرة تحت عنوان ” الحزب الشيوعي الصيني في العصر الجديد”  الموجهة لشباب الدول العربية، وتأتي مشاركة الشباب العربي من أجل تفعيل دوره في تنمية علاقات الشراكة الاستراتيجية الصينية العربية.

كان دور الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين كبيرا في المشاركة والترويج للمسابقة، حيث ألقى رئيس الفرع العراقي في الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين بهاء مانع شياع كلمة الإتحاد في حفل توزيع الجوائز نيابة عن رئيس الإتحاد الرفيق مروان سوداح المكرم بسبب مرضه، وقد حصد أعضاء الاتحاد جوائز عديدة ومراتب متقدمة في تصنيف الفائزين ونال المشاركون شهادات تقديرية.

شاركت في المسابقة 163 مقالة أو مقطع فيديو من 14 دولة عربية.

والجدير بالذكر أن المسابقة هي الثانية من نوعها التي تعدها دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، حيث نظمت المسابقة الأولى في السنة الماضية بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للحزب الشيوعي الصيني.

كما وجب التنويه بالدور الكبير الذي تلعبه دائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية الصينية العربية، التي تسير نحو أفضل مستوياتها وتوعد بمستقبل مشرق للجانبين. زد على ذلك الحيوية والاحترافية التي تبديها إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في تجسيد مشاريع ونشاطات الدائرة، وخاصة فيما بذلته من جهد مميز في سبيل إنجاح مسابقة الإنشاء التي لقيت صدا واسعا لدى الشباب العربي. 

وسيبقى الاتحاد الدولي.. عاملا على مهمة لا ارتداد عنها لتوسيع قواعده بأفضل الكوادر، وتعزيز علاقاته الاممية وعقيدته لخدمة المصالح المشتركة له وللصين.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *