Tuesday 21st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبير في العلوم الاقتصادية والمالية يقدر منتدى بوآو الآسيوي ويتطلع إلى المؤتمر السنوي لعام 2021

منذ 3 سنوات في 18/أبريل/2021

سيعقد المؤتمر السنوي لعام 2021 لمنتدى بوآو الآسيوي في الفترة الممتدة من 18 إلى 21 أبريل الجاري في بوآو وذلك تحت عنوان “عالم يتغير: تكاتفوا من أجل تعزيز الحوكمة العالمية وتعزيز التعاون على الحزام والطريق” بحضور العديد من قادة وزعماء  الدول الأجنبية وسياسيين سابقين ورؤساء منظمات دولية، بالإضافة إلى عدد كبير من قطاعات الأعمال والأوساط الأكاديمية من خلال الإنترنت أو الحضور في الموقع مباشرة. وقدم خبير مالي واقتصادي تقييما إيجابيا عن منتدى بوآو الآسيوي مؤكدا لمراسلتنا في مقابلة أجريت معه أن منتدى بوآو الآسيوي لعام 2021 جدير بالتطلع إليه.

قال قاو هاو، مدير المركز العالمي لأبحاث الأعمال العائلية في معهد ووداوكو المالية في جامعة تشينغهوا: يعتبر منتدى بوآو الآسيوي منصة هامة لتعزيز التكامل الاقتصادي الآسيوي، وأيضا منصة للتعاون الدولي في العالم من منظور آسيا. وأعتقد أنّه في ظل خلفية العصر المتغير، يمكن جمع القادة في المجالات السياسية والتجارية والثقافية والتعليمية لمناقشة عبر الحدود في مواجهة تحديات المستقبل وإيجاد حلول مشتركة، وبرأي أنّ هذا الأمر مهم للوصول الى تنمية عالمية شاملة فهو مفيد جدًا لتنمية جميع دول العالم، ونتطلع أيضًا إلى أن المنتدى يمكن أن يجلب لنا المزيد من الحكمة والتنوير الجديد واستكشاف اتجاهات جديدة، والمضي قدمًا معًا نحو المستقبل.

الجدير بالذكر أنّه يصادف هذا العام أيضًا الذكرى العشرين للمنتدى. وبفضل الوقاية والسيطرة الفعالة على جائحة كوفيد-19 من قبل الدولة المضيفة، يمكن أن يعقد المؤتمر الدولي الأول على نطاق واسع في الموقع وأكد قاو على الحاجة  لمنصة مثل هذا المنتدى وخاصة في عصر متغير مثل الذي نعيشه حاليا.

قال قاو هاو، مدير المركز العالمي لأبحاث الأعمال العائلية في معهد ووداوكو المالية في جامعة تشينغهوا: يصادف العام الجاري الذكرى العشرين لتأسيس منتدى بوآو الآسيوي، وفي الحقيقة في السنوات العشرين الماضية، لعب هذا المنتدى دورا مهما في تعزيز التبادلات والتعاون بين الدول الآسيوية، وكذلك التبادلات والتعاون بين آسيا وغيرها من المناطق الأخرى في العالم. نرى بشكل خاص أن المجتمع البشري يواجه تحديات كبيرة اليوم، سواء كان التحدي الوبائي أو تغير المناخ، فضلا عن بعض أختلاف الرؤى والاحتكاكات والصراعات الاقتصادية والتجارية بين البلدان في العالم، وفي مثل هذه الخلفية الكبيرة، من الضروري أن يكون لدينا منصة تبادل واتصال متعدد المستويات والأبعاد. واستنادًا إلى فهمي لمنتدى بوآو الآسيوي، خاصة بعد الاطلاع على أجندة وموضوعات المؤتمر هذا العام، وجدنا في التنمية الاقتصادية وتغير المناخ والابتكار التكنولوجي، وما إلى ذلك العديد من المناقشات المتعمقة ذات الاهتمام المشترك. وأعتقد أنه في مثل هذه الفترة التي يسودها عدم اليقين، من الضروري تحقيق التوافق المشترك وبحكمة الجميع لمواجهة التحديات معًا، وأعتقد أن منتدى بوآو الآسيوي الذي تأسس على مدارعشرين سنة يستحق التطلع إليه.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *