Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبير: الصين أحرزت تقدما كبيرا في حماية حق الخصوصية

منذ شهرين في 13/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

أكد المدير الدائم للجمعية الصينية لأبحاث حقوق الإنسان والمدير التنفيذي لمعهد بحوث الحقوق الإنسانية بجامعة دونغنان الصينية غونغ شيانغ خه، اليوم الأربعاء (13 مارس) أن الخصوصية حق أساسي من حقوق الإنسان ومفتاح ضمان الكرامة الإنسانية، وأن بلاده أحرزت تقدما كبيرا في حماية حق الخصوصية.

أدلى الخبير الصيني بهذه التصريحات أثناء إلقاء كلمة في الدورة الـ55 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، حيث استعرض الجهود التي بذلتها الصين لحماية الحق في الخصوصية.

وقال غونغ إن الصين أصدرت قانون الأمن السيبراني وبدأت تنفيذه لحماية الخصوصية في البلاد عام 2017 من خلال أحكام صارمة بشأن حماية البيانات الشخصية، وأصدرت ونفذت قانون حماية المعلومات الشخصية عام2021، الأمر الذي يوفر إطارا قانونيا كاملا للحماية الشاملة للمعلومات الشخصية ويحمي خصوصية الأفراد، ويعتبر معلما مهما، لافتا إلى أن القانون المدني الصيني لعام 2021 يحتوي على فصل خاص عن الخصوصية ويحتوي على 8 مواد تنظم الخصوصية، كما ينص القانون الجنائي الصيني على عدم السماح بانتهاك خصوصية المواطنين.

وأشار الخبير إلى أن هذه التشريعات تستجيب بشكل فعال للمطالب المحلية لحماية الخصوصية، وسيكون لها تأثير على المستوى العالمي تماشيا مع الترابط بين المعايير الصينية والدولية في مجال حماية البيانات.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *