Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبير: الاقتصاد الصيني سينتعش في النصف الثاني من عام 2020

منذ 4 سنوات في 25/فبراير/2020

منتدى التعاون الصيني العربي*

قال سلمان جافري، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في مركز دبي المالي العالمي يوم الأحد، إن استئناف الصين لأعمالها التجارية أظهر قدرتها القوية على التكيف الذاتي لمواجهة فيروس كورونا الجديد، معربا عن توقعه الإيجابي للاقتصاد الصيني في عام 2020.

  جاءت تصريحات جافري في مقابلة مع تلفزيون الصين المركزي على هامش مؤتمر معهد التمويل الدولي لقمة الـ20 لعام 2020 الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض يومي 22 و23 فبراير.

  وأعرب جافري عن اهتمامه الكبير لتقدم أعمال الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في الصين، وكذلك ترحيبه باستئناف العمليات التجارية في جميع الصناعات الصينية بما في ذلك الصناعة المصرفية وغيرها من الصناعات المالية في إطار دعم السياسات الحكومية، مشيدا بالجهود التي بذلتها الصين في تحسين توزيع الموارد وتعزيز الدعم المالي لمكافحة الوباء.

  وقال: “لدينا درجة عالية من الثقة في قدرة الحكومة الصينية على إدارة هذه الفاشية والسيطرة عليها. إذا كانت هناك حكومة واحدة في العالم لديها القدرة على نشر الموارد على نطاق واسع، فهي الحكومة الصينية. وبعيدا عن الحزن، نحن هنا لدعم الحكومة الصينية، وخاصة عملائنا في دبي ومركز دبي المالي العالمي، حيث أظهروا مرونة مذهلة”.

  كما لفت جافري إلى أن الصين لديها سوق استهلاكية هائلة، ودعم سياسي فعال، وبذلك لن يتغير اتجاه الاقتصاد الصيني على المدى الطويل رغم التشويش الناجم عن الوباء على المدى القصير، مؤكدا على أن الصين ستحافظ على دورها المهم في نظام التجارة العالمي.

  وأضاف: “لقد رأينا أن بعض المؤتمرات قد أغلق في آسيا. أعتقد أننا سنرى على الأرجح انخفاضا قصير المدى فيما يتعلق ببعض الرحلات. لكننا واثقون تماما من أن الاقتصاد الصيني سوف ينتعش مجددا خاصة في النصف الثاني بمجرد تفادي أسوأ أجزاء الأزمة”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *