Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبير أردني: ممارسة مكافحة الوباء تبرز المزايا المؤسساتية الصينية

منذ 4 سنوات في 21/مايو/2020

CGTN العربية/

عشية الدورتين السنويتين، قال المحلل السياسي الأردني مروان سوداح، إن تعامل الصين مع الوباء أظهر مزايا النظام الصيني. وإن الدورتين السنويتين القادمتين في الصين هي منصة يتعرف منها العالم الخارجي على الصين ونافذة لإظهار مزايا النظام الصيني.

قال مروان سوداح إن النظام الصيني تتمثل مزاياه في “القدرة على تعبئة مختلف الأوساط وتجميع القوى لإنجاز أمور هامة”. فمنذ تفشي الوباء، عمل الشعب الصيني كرجل واحد. وتعد إجراءات الوقاية من الوباء ومكافحته سريعة وفعالة، وتم بناء نظام مشترك وجماعي للوقاية والسيطرة على الوباء، مما يعكس بشكل كامل ميزة تجميع القوى الوطنية.

مروان سوداح أضاف أيضا أن تعامل الصين مع الوباء عكس مزايا النظام الصيني. وإن الدورتين السنويتين القادمتين للصين بمثابة نافذة على الصين للعالم الخارجي تمكنه من التعرف على الصين، وكل ما يتمتع به النظام الصيني من مزايا.

من وجهة نظر مروان سوداح، رغم أن تفشي الوباء هذا العام أثر على الاقتصاد الصيني في الربع الأول من العام، إلا أنه بفضل إمكانيات ومرونة الاقتصاد الصيني وإستراتيجية الحكومة الصينية الشاملة لمواجهة الأزمات، فإن الاقتصاد الصيني يمكنه أن يشهد نموا في الربعين الثاني والثالث. لذلك، فهو يثق بالتنمية الاقتصادية في الصين.

https://mp.weixin.qq.com/s/7KMLW1aPsuILWva5C3Bksg

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • شششكرا استاذ عبدالقادر خليلمدير عام الشبكة لاستحداث هذا البوكس الخاص بالدورتين.. هذه فكرة نابهة لم يسبقك إليها أحد.. فهذه الدورات الصينية هي لاعلى هيئة تشريعية، مهمة للغاية في نواحي كثيرة.. ونستفيد من قراراتها ورؤاها..

  • مهم ايضا نشر رابط هذا الخبر فهذا الأمر مهم جدا لجهة إطلاع القارىء على الموقع الصيني الذي أورد هذا الخبر.. شكرا مقدما..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *