Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

خبراء عالميون: النظام السياسي الصيني وقيادة الحزب الشيوعي الصيني يمهدان الطريق للازدهار

منذ سنتين في 09/نوفمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

قال خبراء عالميون إن الاستقرار السياسي وقيادة الحزب الشيوعي الصيني تعد من العوامل الرئيسية وراء إنجازات الصين في العقد الماضي.

قال أحمد ونيس، وزير الخارجية التونسي الأسبق، في مقابلة حصرية مع مجموعة الصين للإعلام “أريد استخدام كلمة “قوة طويلة الأمد” لوصف الشعب الصيني والأنظمة الصينية. وفي رأيي، كان مفتاح نجاح الصين في العقد الماضي استقرارها السياسي، حيث يسعى القادة الصينيون إلى تحقيق رفاهية الشعب”.

تشغل غالينا كوليكوفا منصب النائبة الأولى لرئيس جمعية الصداقة الروسية الصينية. وفي عام 2019، حصلت على “وسام الصداقة” الصيني، أعلى وسام صيني للأجانب، لمساهمتها خلال عقود في الصداقة بين البلدين. وأعربت عن ثقتها في أن قيادة الحزب الشيوعي الصيني ستقود الصين للتغلب على تحديات مجهولة.

وقالت “أستطيع حقًا أن أشعر بوحدة الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني، الأمر الذي يضمن نجاح الصين في تقدمها. أعتقد أنه بتوجيهات الحزب وقيادته، ستتغلب الصين على مجموعة متنوعة من الصعوبات التي لم يواجهها المجتمع الدولي من قبل”.

في باكستان، لدى شاكيل رامي، الرئيس التنفيذي للمعهد الآسيوي لبحوث الحضارة الإيكولوجية والتنمية، توقعات كبيرة لدور الصين في جمع البلدان معا من أجل الهدف المشترك المتمثل في الازدهار.

وقال “أعتقد أن القيادة الصينية لديها رؤية للعالم تقوم على الازدهار. ويتم التعامل مع الجميع على قدم المساواة بغض النظر عن الروابط والفرص التنموية، ولا سيما مفهومها بأن فرص كسب العيش يجب أن يتم توزيعها بالتساوي بين الناس. ولذلك حاولت الصين جمع الناس من مختلف البلدان معا للعمل من أجل القضية المشتركة للازدهار”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *