Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

حركة المرور على الانترنت عبر الهواتف المحمولة في الصين تتجاوز 60 مليار جيجابايت في الأشهر الخمسة الأولى، ماذا يعني هذا؟

منذ 4 سنوات في 14/يوليو/2020

CGTN العربية/

يعد التوسع المستمر في تطبيقات الجيل الخامس نموذجا مصغرا للتطور المطرد لصناعة الاتصالات في الصين. في الوقت الحاضر، قد تم بناء أكبر شبكة عريضة من الألياف الضوئية في العالم وشبكة الجيل الرابع، والتي تدعم بقوة التحول الرقمي للاقتصاد والمجتمع.

حتى نهاية شهر مايو، بلغ العدد الإجمالي لمستخدمي الجيل الرابع في الصين 1.28 مليار شخص، وبلغ إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت عريض النطاق الثابت 462 مليون شخص. في الفترة من يناير إلى مايو، وصلت حركة الإنترنت التراكمية عبر الهاتف المحمول في الصين إلى 61.1 مليار جيجابايت (وحدات التخزين)، بزيادة قدرها 35.2% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

كيف نرى هذه البيانات “61.1 مليار جيجابايت”؟

هذا يعني أن بناء الشبكة في توسع قوي

منذ عام 2015، وبتوجيه من التمويل المركزي والتنسيق والدعم المحليين والترويج القوي للمؤسسات، حققت أكثر من 130 ألف قرية إدارية الوصول إلى شبكة الألياف الضوئية وتم الانتهاء من 50 ألف محطة للجيل الرابع. حتى الآن، تجاوزت نسبة القرى الفقيرة في الصين المتصلة بالألياف البصرية وتغطية شبكة الجيل الرابع 98%.

هذا يعني أن شبكة الهاتف المحمول تواصل زيادة السرعة وخفض الرسوم

اليوم، يمكن أن تظهر مبيعات البث المباشر أيضا في المناطق النائية في الصين، وذلك بفضل تسريع وتخفيض رسوم خدمات الشبكة. قال أحد البائعين لحجر اليشم الطبيعي من بلدة صغيرة في مقاطعة يوننان: “في الماضي، كانت سرعة الإنترنت بطيئة، بحيث يمكننا عرض صور المنتج فقط، ولم تكن المبيعات عبر الإنترنت فعالة؛ في السنوات الأخيرة، أصبحت سرعة الإنترنت أسرع وأسرع، وأصبحت الرسوم أرخص، وباتت الإيرادات من البث المباشر كبيرة!”

اليوم، يمكن أن تظهر مبيعات البث المباشر أيضًا في المناطق النائية في الصين، وذلك بفضل تسريع وتخفيض رسوم خدمات الشبكة.‍

حتى نهاية عام 2019، زادت معدلات تجربة شبكات النطاق العريض الثابتة وشبكة الهاتف المحمول في الصين تقريبا 10 مرات على مدار 5 سنوات، لتصل إلى 41.3 ميغابت في الثانية و26.3 ميغابت في الثانية على التوالي. وفي الوقت نفسه، انخفض متوسط الرسوم لتدفق الإنترنت عبر الهواتف المحمولة في الصين بأكثر من 90% مقارنة بنهاية عام 2015.

هذا يعني أيضا أن تطبيقات الشبكة تتوسع باستمرار

عندما تدخل ورشة اللحام لشركة ساني للصناعات الثقيلة المحدودة، تجد روبوتات اللحام العاملة هناك تحمل عينين اثنين. في الواقع هاتين العينين هي عبارة عن كاميرات عالية الدقة متصلة بشبكة الجيل الخامس، وتكمن وراء خطة حلول رؤية الآلة. توفر خصائص السعة الكبيرة والمعدل العالي والكمون المنخفض للجيل الخامس دعما قويا للتصنيع الذكي المتمثل في رؤية الآلة.

إن أساس الاستخدام الجيد للشبكة هو التطبيق. فمع استمرار الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التوسع، تحقق تطور هائل في المواصلات والرعاية الطبية والتعليم والتجارة الإلكترونية وغيرها من المجالات. الأمر الذي يصب في مصلحة المزيد من الناس.

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *