Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

جامعة ساوث ويست للعلوم السياسية والقانون في الصين تنشر تقرير “لا يمكن تشويه سمعة قطن شينجيانغ – تقرير تحقيق حول ما إذا كان هناك “العمل الإجباري” في إنتاج القطن في شينجيانغ الصينية”

منذ 3 سنوات في 11/يونيو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

CGTN العربية/

ينشر معهد أبحاث حقوق الإنسان ومعهد أبحاث الأمن غير التقليدي بجامعة ساوث ويست للعلوم السياسية والقانون في الصين تقرير بعنوان “لا يمكن تشويه سمعة قطن شينجيانغ – تقرير تحقيق حول ما إذا كان هناك “عمل إجباري” في إنتاج القطن في شينجيانغ الصينية”. سيركز هذا التقرير على تقديم وضع ميكنة عمليات إنتاج القطن في شينجيانغ والوضع الحقيقي لقطف القطن اليدوي.

وأشار التقرير إلى أن مستوى ميكنة عمليات إنتاج القطن في جنوب شينجيانغ قد تحسن بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لقد حقق إنتاج القطن بشكل تدريجي ميكنة عمليات الحرث والغرس والإدارة والحصاد والتشطيب بأكملها، ويتقدم نحو الكفاءة العالية والأتمتة والذكاء. وفقا للتقرير، تم إنشاء تعاونيات قطنية “جمعية تعاونية + أسر المزارعين” على نطاق واسع في محافظات ومدن زراعة القطن في جنوب شينجيانغ، مما أدى تدريجيا إلى حل مشكلة “تجزئة” الأراضي في المحافظات الأربع في جنوب شينجيانغ؛ أدى ظهور خدمات إنتاج القطن إلى تحسين استخدام الآلات والمعدات، وأدت الإعانات التي قدمتها الحكومة لشراء الآلات الزراعية إلى انخفاض كبير في تكلفة شراء الآلات الزراعية. توفر العوامل المذكورة أعلاه ضمانا مهما لتحقيق ميكنة عمليات إنتاج القطن على نطاق واسع.

وأشار التقرير إلى أن الدخل المرتفع من قطف القطن هو أكبر دافع للناس للمشاركة في قطف القطن. فيما يتعلق بنموذج الأجر، تم اعتماد نموذج الأجر حسب الكيلوغرام، فالمزارع الذي يعمل بجد ويحصد أكثر يحصل على أموال أكثر؛ من حيث طرق استلام الأجر، يمكن لمزارعي القطن اختيار الطرق اليومية والأسبوعية والشهرية وغيرها بحرية؛ فيما يتعلق بأجر العمالة، يمكن لمعظم مزارعي القطن بدوام كامل أن يكسبوا أكثر من 10000 يوان صيني في موسم قطف القطن، كما يمكن لمزارعي القطن بدوام جزئي أن يكسبوا آلاف يوانات صينية. ويمكن أن يتجاوز دخل معظم مزارعي القطن في موسم قطف القطن الدخل السنوي لسكان الريف المحليين.

يؤكد التقرير أن مزارعي القطن من جميع المجموعات العرقية في شينجيانغ يتمتعون بحقوق عمالية واسعة، ويقرر مزارعي القطن بشكل مستقل ما إذا كانوا يريدون المشاركة في قطف القطن ومتى وأين وكيفية المشاركة في قطف القطن. وبحسب التقرير، يمكن لمزارعي القطن الذين يعملون في إدارة حقول القطن بدوام كامل ترتيب ساعات العمل بحرية وفقا للعمل الفعلي؛ يمكن لمزارعي القطن بدوام جزئي المشاركة بحرية في قطف القطن لدعم أسرهم بعد إكمال عملهم.

أشار التقرير إلى أن الاتهامات الغربية بقطف القطن في شينجيانغ تفتقر بشكل خطير إلى الحقائق، ولا توجد ظاهرة “العمل الإجباري” في أي مرحلة من مراحل إنتاج القطن في شينجيانغ. بالمقارنة مع المهن الأخرى، يعتبر الدخل المرتفع من قطف القطن وظيفة جذابة للغاية للناس في جنوب شينجيانغ. إن التفسير الخبيث للدول الغربية لأعمال قطف القطن في شينجيانغ غير منطقي ومليء بالأكاذيب، ويدل على عدم وجود فهم حقيقي لشينجيانغ الصينية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *