Thursday 16th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تنظيم معرض الأسرة والمرأة المنتجة لفائدة السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر

منذ سنة واحدة في 10/أبريل/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

الجزائر /وأج- تم يوم الاثنين بقصر الثقافة “مفدي زكريا” (الجزائر العاصمة)، تنظيم معرض الأسرة والمرأة المنتجة الموجه للسلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، تحت شعار: “المرأة…عمل وإبداع”، بهدف التعريف والترويج لمنتوجات المرأة الجزائرية.

و قد أشرفت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة, كوثر كريكو, رفقة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج, أحمد عطاف, على افتتاح هذا المعرض, بحضور وزير السياحة والصناعة التقليدية, مختار ديدوش, وكذا وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة, ياسين المهدي وليد, إلى جانب عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر.

و بهذه المناسبة, أكدت السيدة كريكو أن هذه التظاهرة تعد سانحة من أجل التعريف بمنتجات وإبداعات المرأة الجزائرية تفننت في تجسيدها, مبرزة دورها في “ترقية وتنويع الإنتاج الوطني والمساهمة في مسار تنمية الاقتصاد الوطني, عن طريق خلق مؤسسات مصغرة تتوافق ومؤهلاتها”.

و أوضحت أن الهدف الأساسي من تنظيم مثل هذه المعارض هو “مرافقة النساء والأسر المعنية وتمكينها من التعريف بمنتوجاتهن والترويج لها وطنيا ودوليا”, وإعطاء فرصة للمنتجات ل”مد جسور التواصل وتبادل الخبرات فيما بينهن للارتقاء بقدراتهن الإنتاجية”, فضلا عن “تمكين الزائر للمعرض من التعرف على المنتوج الوطني والترويج للتراث الجزائري الأصيل”.


اقرأ أيضا :    غرداية: كريكو تبرز أهمية مرافقة المرأة الماكثة في البيت المنتجة لضمان استقلاليتها ماليا


و شددت الوزيرة على أن قطاع التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة يعمل على “تشجيع المرأة على الانخراط في مسار الإنتاج الوطني” وذلك عن طريق مرافقتهن بالتكوين والدعم من خلال عمل جواري ميداني الذي أسفر –حسبها– عن “حصيلة معتبرة من النجاحات تعكس إرادتهن القوية في خوض مجال تسيير المشاريع وإطلاق مؤسساتهن الخاصة”.

و من جهته, أكد وزير الشؤون الخارجية أن وزارته تلتزم, في إطار تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية للبلاد, ب”مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم الضروري للتعريف بمنتجات الأسرة والمرأة الجزائرية والعمل على تمكينها من ولوج الأسواق العالمية”.

و في هذا الإطار, جدد السيد عطاف حرص قطاعه على “تكثيف التعاون مع كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان, في أفق تحقيق أهداف البرنامج الوطني القطاعي لدعم وإدماج المرأة في الاقتصاد الوطني وتجسيد أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030”.

و أشار الوزير أن كسب رهان التنمية الوطنية يتطلب اليوم مساهمة الجميع, من أجل “تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي التي تشهدها بلادنا”, مبرزا التزام الوزارة في أن تكون طرفا في هذا النوع من المسعى وضم جهودها لجهود جميع الفاعلين في هذا الميدان لتسليط الضوء على إبداعات المرأة الجزائرية.

التصنيفات: أخبار محلية
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *