Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تطورات قطاع التعليم في جبال بامير بشينجيانغ

منذ سنتين في 21/مارس/2022

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

خلال ربيع هذا العام، لم يعد طلاب جبال بامير بمنطقة شينجيانغ يفوتون بداية الفصل الدراسي الجديد بسبب وعورة الطرق.

قرية رسكام هي القرية الجبلية الأكثر بعدا في بلدة دابودال، محافظة تاكسكورغان الطاجيكية ذاتية الحكم في شينجيانغ، من القرية إلى الطريق الجبلي الذي يبلغ طوله 250 كيلومتر من مقر المحافظة. في الماضي، كانت الجمال والخيول هي الوسيلة الوحيدة للتنقل، وكان الطلاب يحتاجون إلى تسلق جبل يزيد ارتفاعه عن 5000 متر للذهاب إلى المدرسة في مقر المحافظة.

 تأخذ الحافلة المدرسية الطلاب العائدين إلى المدرسة في بلدة دابودال.
 تأخذ الحافلة المدرسية الطلاب العائدين إلى المدرسة في بلدة دابودال.

في الموسم الدراسي لهذا العام، استقلت ماري، وهي في الصف الخامس من المدرسة الابتدائية، مع 18 من زملائها في الفصل حافلة مدرسية مجانية إلى المدرسة. بعد 6 ساعات، يصلون إلى المدرسة الابتدائية الداخلية الحضرية والريفية في محافظة تاكسكورغان. على نفس الطريق، كانت أختها زياتيما ماير تسير لمدة 3 أيام للوصول إلى المدرسة قبل 12 عاما.

شارك تشن جينغ تشيوان، نائب مدير مركز شرطة حدود خونجراب، في مرافقة الطلاب عبر الجبال إلى المدرسة عدة مرات في السنوات الثماني الماضية. وقال: “من أجل سلامة الطلاب الذين يذهبون إلى المدرسة، كان علينا أن نبني طريقا إلى المدرسة حتى لو بأيدينا”.

في عام 2012، وبجهود الحكومة المحلية والقرويين، تم تعبيد الطريق البسيط المرصوف بالحصى المؤدي إلى قرية رسكام، كان من الممكن للسيارات أن تمر بصعوبة. في عام 2019، باستثمار مليار يوان، بدأ مشروع إعادة بناء الطريق من مقر المحافظة إلى قرية رسكام، حيث كان آلاف العمال يعملون في نفس الوقت. في الـ22 من فبراير من هذا العام، تم افتتاح نفق قيقاك ومن المتوقع أن يكون مفتوحا أمام حركة المرور بحلول نهاية العام.

في المدرسة الابتدائية الداخلية الحضرية والريفية في محافظة تاكسكورغان، تتحدث الطالبتان مع المعلمة الحياة في السكن المدرسية.
في المدرسة الابتدائية الداخلية الحضرية والريفية في محافظة تاكسكورغان، تتحدث الطالبتان مع المعلمة الحياة في السكن المدرسية.

منذ انعقاد المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، حقق التعليم في جبال بامير تقدما سريعا. وفقا للإحصاءات الصادرة عن مكتب التعليم في محافظة تاكسكورغان، على مدى السنوات الثماني الماضية، استثمرت المحافظة أكثر من 200 مليون يوان لتحسين ظروف المدرسة. وزاد معدل التحاق طلاب المدارس الابتدائية والثانوية من 75% في عام 2006 إلى 100% حاليا. كما زاد معدل الالتحاق بالجامعة بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة.

طريقة الحياة الحديثة تدخل ببطء إلى قرية رسكام. حلت الدراجات النارية محل الجمال والخيول. ما يقرب من 30% من العائلات أصبح لديها سيارات خاصة. أصبحت الغسالات والثلاجات وأجهزة التلفزيون أشياء أساسية في منازل الأهالي. أصبحت الهواتف الذكية منتشرة. عندما تدخل إلى منازل الرعاة، لا يمكنك التمييز بينها وبين منازل المدينة.

قال تشانغ يوان تاي، رئيس المدرسة الابتدائية الداخلية الحضرية والريفية في محافظة تاكسكورغان، إنه يوجد حاليا 2669 طالبا في المدرسة، معظمهم من أطفال المزارعين والرعاة. تم تجهيز المرافق التعليمية بالمدرسة بالكامل. من خلال نظام التعليم عن بعد، يمكن للطلاب أيضا حضور الفصول الدراسية في نفس الوقت مع الأطفال في المدن. أصبح التعليم عن بعد طريقة التدريس للعديد من المدارس الابتدائية في محافظة تاكسكورغان.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *