Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تصنيف بلومبيرغ لمكافحة الوباء يعكس “الأعمال أولا، البشر أخيرا”

منذ 3 سنوات في 23/يوليو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

أثار “تصنيف المرونة لمكافحة الأوبئة” لوكالة بلومبيرغ اهتماما كبيرا حول العالم، يهدف هذا التصنيف إلى عرض “أفضل الأماكن وأسوأها” تعاملا مع جائحة “كوفيد – 19″، حيث احتلت الولايات المتحدة المرتبة الأولى.

والسبب هو أن أمريكا “تعكس أفضل سيناريو لنسبة تطعيم عالية وتفشي متضائل ونسبة إشغال رحلات الطيرن التي تقترب من الشفاء التام وقيود قليلة على السفر على الأشخاص الملقحين”. وهي نتيجة لتغيير بلومبيرغ للطريقة التي أجرت بها الحساب بإضافة “سهولة الانتقال من وإلى مكان ما” و”نسبة إشغال رحلات الطيران التي تعافت ” إلى العوامل التي تأخذها في الاعتبار.

عند القيام بذلك، تعترف وكالة بلومبيرغ أن القيام بذلك سيؤدي إلى معاقبة تلك الأماكن التي لا تزال قيد الإغلاق لمكافحة الوباء. ووفقًا للتقرير الصادر عن وكالة بلومبيرغ، فإن عمليات الإغلاق سيئة بطبيعتها، لأنها تعكس “فشلًا في التقدم”. ترتبط عمليات الإغلاق أيضًا بـ “خسائر الصحة النفسية والاقتصادية للفيروس على السكان”. حتى عمليات الإغلاق الصغيرة المحلية غير مقبولة على ما يبدو.

يظهر هذا المقياس تحيزا قويا للغاية مؤيدا للأعمال التجارية، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى أن إحدى الوظائف الرئيسية لوكالة بلومبيرغ هي توفير البيانات المالية لعملائها من الشركات. ومع ذلك، فإن ما يثير الدهشة هو مدى ضآلة انعكاس الخسائر البشرية الناجمة عن الوباء. نادرا ما يدور نظام التصنيف حول حياة الناس. من بين 12 مكونًا، تقيس أربعة مكونات سرعة رفع قيود فيروس كورونا كما لو كانت فكرة جيدة دائمًا وبلا جدال – بدلاً من الحد من معدل الوفيات المرتفع في العديد من البلدان. من ضمن الأربعة مقاييس لتصنيف “جودة الحياة”، اثنان يمكن حسابهما ببساطة على أنهما قياس للنشاط الاقتصادي وأداء الأقتصاد.

بطريقة ما، يدعم “تصنيف المرونة لمكافحة كوفيد – 19” الصادر عن وكالة بلومبيرغ سياسات الإدارة السابقة – الحفاظ على ازدهارالاقتصاد فقط، لا شيء آخر يهم.

يدور كل شيء عن المجتمع الأمريكي في النهاية حول مصالح الشركات. هذه ليست مفاجأة حيث يبدو أن الشركات وجماعات الضغط التابعة لها هم أصحاب المصلحة الأغلبية في سياسة الأمة. تأتي مصالح الشعب الأمريكي أخيرًا. وهذا يشمل استجابة الولايات المتحدة على التهديدات المميتة لخطر “كوفيد – 19” وتغير المناخ. ويشمل أيضًا سياسات حول الرعاية الصحية وتمويل الحملات والحصول على التعليم والفجوة المتزايدة بين الأغنياء والآخرين.

إن تصنيف بلومبيرغ لا يقيس أي شيء في الواقع. إذا نظرنا إلى الوراء، فإن الأولويات المنعكسة في هذا المقياس هي نفس الأولويات المتجسدة في سياسة الولايات المتحدة، منذ بداية تفشي الوباء حتى اللحظة الحالية، والتي تدعو إلى إزالة الحواجز المرتبطة بالوباء أمام ممارسة الأعمال التجارية. هذا النهج الذي يضع مصالح الشركات أولا بدلا من البشر أثناء مكافحة الوباء متطابقا تمامًا لطريقة عمل الحكومة الأمريكية.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *