Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تراجع معدل دعم بايدن وفقدان الثقة في خطته لمكافحة الوباء

منذ 3 سنوات في 09/سبتمبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

CGTN العربية/

وفقا لتقرير عن صحيفة ((ذا هيل)) الأمريكية في الـ7 من سبتمبر، أظهر استطلاع أجرته مجموعة ريمنجتون للأبحاث ما بين الـ28 والـ30 من أغسطس أن معدل دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن في سبع مقاطعات “متأرجحة” قد انخفضت.

صحيفة ((ذا هيل)) الأمريكية

تقرير مجموعة ريمنجتون للأبحاث
تقرير مجموعة ريمنجتون للأبحاث

في هذه الدوائر الانتخابية، يبلغ متوسط معدل دعم بايدن 44% ويبلغ متوسط معدل الدعم الصافي -7%.

أظهرت بيانات التقرير أيضا أن معظم الأشخاص الذين شاركوا في استطلاع الرأي لديهم آراء سلبية بشأن السياسات الاقتصادية والخارجية التي ينفذها بايدن.

في وقت سابق، وقع انفجاران خارج مطار كابول الدولي، مما أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين الأفغان و13 جنديا أمريكيا، الأمر الذي أثار استياء جميع الأطراف تجاه بايدن.

انتقد الرئيس الأمريكي السابق ترامب والعديد من أعضاء الكونغرس الجمهوري بايدن، وطلب البعض منه الاستقالة واقترح آخرون عزله.

في الـ2 من سبتمبر، ذكرت الإذاعة الوطنية الأمريكية (NPR) أن الوكالة أجرت استطلاعا مشتركا مع شبكة التلفزيون العامة الأمريكية (PBS) ومؤسسة ماريست بول ما بين الـ26 والـ31 من أغسطس. أظهرت نتائج الاستطلاع أنه مع انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان وسط الفوضى، انخفضت نسبة تأييد بايدن إلى 43%، بانخفاض 6% عن يوليو، وهو أدنى مستوى منذ توليه منصبه.

وفقا للتحليل، كان الانخفاض المفاجئ في نسبة تأييد بايدن يرجع أساسا إلى تغيير في آراء الناخبين المستقلين. حاليا، يؤيد 36% من الناخبين المستقلين بايدن فقط، بانخفاض 10% عن السابق.

قال المقال إنه في الوقت الحالي، لا يوافق معظم الناخبين المستقلين على عمل بايدن. هذه أخبار سيئة له وللديمقراطيين. الناخبون المستقلون هم المجموعة المتأرجحة الرئيسية، وفاز بايدن بأصواتهم في عام 2020 لكنهم الآن يعتقدون أنه خارج المسار الصحيح.

صورة لموقع ((فوربس)) الأمريكي
صورة لموقع ((فوربس)) الأمريكي

أصدر موقع ((فوربس)) الأمريكي مقالا في الـ7 من سبتمبر جاء فيه أن استطلاعا أجرته مؤسسة “غالوب” الأمريكية أظهر أن عدد الأشخاص الذين يعتقدون أن بايدن لديه خطة واضحة لمكافحة الوباء قد انخفض إلى مستوى قياسي.

تم إجراء الاستطلاع ما بين الـ16 والـ22 من أغسطس، وتم إعلان النتائج في الـ7 من سبتمبر. أشارت البيانات إلى أن 42% من المستجيبين لا يعتقدون أن بايدن أوضح خطة واضحة لمكافحة الوباء، وكانت هذه النسبة 35% فقط في يوليو.

وأشار المقال إلى أن نتائج التحقيق هي “أشد مراجعة” تلقاها بايدن في نقل معلومات مكافحة الوباء منذ توليه منصبه.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *