Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تحسين رفاهية الشعب أولوية التنمية الوطنية

منذ 4 سنوات في 28/مايو/2020

CGTN العربية/

لطالما كان تحسين رفاهية الشعب أولوية الحكومة والمشرعين السياسيين. وخلال الأيام القليلة الماضية، ركز المشرعون على تقرير أعمال الحكومة ومسودة القانون المدني، كما ركزوا على سبل معيشة الشعب ومناقشة احتياجات الجماهير.

توفير حياة جديدة للأحياء السكنية القديمة:

وفقا لتقرير أعمال الحكومة، ستبدأ الصين أعمال الترميم في 39 ألفا من الأحياء السكنية القديمة بالمدن والبلدات، وتشجع على تركيب المصاعد وتطوير الخدمات المتنوعة مثل توفير الطعام وتنظيف المنازل في المجمعات السكنية.

ترميم وتجديد الأحياء السكنية القديمة

قال يانغ يوجينغ، النائب في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني وعمدة مدينة ينتشوان في منطقة نينغشيا الذاتية الحكم لقومية هوي إنه ينبغي على الحكومة تنفيذ أعمال الترميم بالأحياء السكنية القديمة في المدن والبلدات. و”بناء على تحسين 139 حيا سكنيا قديما في العام الماضي، بدأنا هذا العام تنفيذ الدفعة الأولى من خطط تجديد الأحياء البالغ عددها 233، ونسعى جاهدين لاستكمال ترميم 611 حيا سكنيا قديما بالمدينة في غضون عامين”.

وأضاف أن القيام بتنسيق ترميم وتجديد الأحياء السكنية القديمة سيعطي سكان الأحياء السكنية القديمة شعورا جديدا.

تدريب العمال على مزيد من المهارات والأعمال:

وفقا لتقرير أعمال الحكومة، في العامين الحالي والمقبل، ستدرب الصين ما يزيد عن 35 مليون شخص على المهارات المهنية، كما سيتم توسيع حجم القبول بمليوني طالب في المعاهد والمدارس المهنية العليا، الأمر الذي يجعل المزيد من الكادحين يتمتعون بمهارات مهنية ويجدون فرص عمل بسهولة.

اقترح ليو تينغ، النائب في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ومدير قسم التصنيع في شركة باناسونيك (الصين) للأجهزة المنزلية المحدودة، توجيه الشركات لصياغة نظام تقييم للعمال، وتعزيز تدريب العمال المهرة في التوظيف، وضمان الراتب والتطوير الوظيفي. وفي الوقت نفسه، خلق جو من احترام العمال، والإعجاب بهم، وتعليمهم ورعايتهم في جميع أنحاء المجتمع.

تقديم الدعم الوظيفي لخريجي الجامعات:

وفقا لتقرير أعمال الحكومة، في عام 2020، يبلغ عدد خريجي الجامعات 8.74 مليونا، ويجب دفع توظيفهم بالاعتماد على السوق والمجتمع، كما يتعين على الجامعات والحكومات المحلية ذات الصلة تقديم خدمات توظيفية متواصلة.

يعتقد شين مانهونغ، النائب في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورئيس جامعة نينغبو أنه يجب حل مشكلة توظيف خريجي الجامعات من جانب العرض وجانب الطلب وسياسة الحكومة.

في جانب العرض، يجب على الجامعات تحسين جودة المواهب، وتشجيع الطلاب على ريادة الأعمال، وزيادة معدل ريادة الأعمال للخريجين. وفي جانب الطلب، يجب على الشركات تغيير مفاهيمها للعمل والاستفادة من إمكانات توظيف الخريجين قدر الإمكان. أما من منظور سياسة الحكومة، فيجب على الحكومة تعزيز تكامل المعلومات بين العرض والطلب وتعديل تخصصات الجامعات في الوقت المناسب.

الاهتمام بالصحة الجسدية والعقلية للأطفال والمراهقين:

انخفضت المؤشرات الرئيسية للصحة البدنية للأطفال والمراهقين في الصين لأكثر من 20 سنة.

الاهتمام بالصحة الجسدية والعقلية للأطفال والمراهقين.

اقترحت تشنغ هونغ، المستشارة السياسية توسيع وتحديث بنود الفحص البدني الحالية، بما في ذلك مراقبة النمو البدني والعقلي أثناء المراهقة واختبار شحوم الدم وسكر الدم وما إلى ذلك، وإدراج المشاريع ذات معدل الكشف العالي والمشاريع التي تؤثر بشكل خطير على الصحة في التأمين الطبي.

كما اقترحت تشنغ هونغ وجوب إدراج التعليم الصحي في نظام التعليم الوطني، وإدراج التربية البدنية للطلاب في مؤشرات التقييم لتحديث التعليم. وتحسين منهج التربية البدنية، ومراجعة المعايير الأساسية لمعلمي التربية البدنية وأماكن ومعدات التربية البدنية في المدارس الابتدائية والمتوسطة وزيادة الاستثمار المالي المتعلق بهذه المسألة.

تمكين المزيد من أسر مرضى السرطان من العلاج:

إن تكلفة علاج السرطان عالية، فكثيرا ما يهتم المجتمع بشكل عام بكيفية مساعدة مرضى السرطان وأسرهم بشكل فعال.

وفقا لتقرير أعمال الحكومة، سوف تزيد الصين متوسط نصيب الفرد من الإعانة المالية للتأمين الطبي للسكان بـ30 يوانا، وستطلق تجربة التسوية المباشرة العابرة للمقاطعات لحسابات نفقات العلاج في العيادات.

سوف تزيد الصين متوسط نصيب الفرد من الإعانة المالية للتأمين الطبي للسكان بـ30 يوانا، وستطلق تجربة التسوية المباشرة العابرة للمقاطعات لحسابات نفقات العلاج في العيادات.

وقال دينغ لي مينغ، النائب في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني ورئيس شركة بيدا للأدوية إن إصلاح نظام التأمين الطبي والتفاوض على أسعار الأدوية وإصلاح نظام الدفع سمح بإدراج العديد من الأدوية المبتكرة المحلية في قائمة سداد التأمين الطبي الوطني، والذي يستفيد الناس منه بشكل أفضل.

وردا على المشاكل التي وجدها في التحقيق، اقترح دينغ لي مينغ تسريع توفير الأدوية المبتكرة التي تدخل في التأمين الطبي. وفي الوقت نفسه، اقترح تقليل العبء الواقع على المرضى وتحسين كفاءة استخدام أموال التأمين الطبي.

تحسين حماية المعلومات الشخصية:

إذ عادة ما يتلقى العديد من الأشخاص مكالمات، مما يؤدي إلى تسريب المعلومات الشخصية أو حتى إعادة بيعها.

تنص مسودة القانون المدني بوضوح على أن جامعي المعلومات ومراقبيها لا يجوز لهم تسريب وتبديل المعلومات الشخصية التي قاموا بجمعها وتخزينها. ودون الحصول على موافقة من الطرف الآخر، لا يجوز لهم تقديم معلومات شخصية للآخرين بشكل غير قانوني.

يعتقد سونغ يوانفانغ، النائب في المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني أنه مع التطور السريع لصناعة البيانات الضخمة، تتغير طرق جمع البيانات ومشاركتها بسرعة. يجب ألا تشجع الصين على تطوير البيانات ومشاركتها فقط، بل يجب أيضا تعزيز حماية المعلومات الشخصية. تم وضع حق سلامة المعلومات والقواعد الأساسية لمشاركة المعلومات في مسودة القانون المدني، والتي لم تحم سلامة المعلومات الشخصية فحسب، بل وضع القواعد الأساسية لمشاركة البيانات أيضا.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *