Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تبرعات الغرب باللقاحات منتهية الصلاحية لإفريقيا تضر بنفسه (فيديو)

منذ سنتين في 06/يناير/2022

حصلت على تبرعات غربية من لقاح كورونا فشكرت، ولكن سرعان ما غضبت إذ وجدت أن نصف تلك اللقاحات انتهت صلاحيتها فأتلفتها. هذا ما حدث مؤخرا في نيجيريا التي تجاوز عدد سكانها 200 مليون نسمة ولم يتلق لقاح كورونا إلا 6% من مواطنيها.

في إفريقيا، ليست نيجيريا الدولة الوحيدة التي تسلمت من الغرب لقاحات تشارف على الانتهاء، فإحصائية منظمة الصحة العالمية في يوليو الماضي أظهرت أن 8 دول إفريقية تواجه مشكلة اللقاحات منتهية الصلاحية.

وحسب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة عبد الله شاهد فإن هناك 5 دول إفريقية فقط قادرة على تحقيق هدف تطعيم 40% من السكان.

ما حدث في نيجيريا من إتلاف اللقاحات منتهية الصلاحية تذكرنا أن هناك دولا لا تستطيع الحصول على لقاحات كافية، بينما دول مثل الولايات المتحدة أهدرت ما لا يقل عن 15 مليون جرعة من مارس إلى سبتمبر من العام الجاري. مشكلة التوزيع غير العادل للقاحات خطيرة.

كما قال رئيس جنوب إفريقيا رامافوزا، “لقد طلبت وخزنت الدول الغنية لقاحات أكثر من احتياجاتها، وعندما نريد لقاحات، فإنها لا تقدم لنا سوى الفتات.

لا يزال التعاون في مجال اللقاح ضروريا للغاية. فحتى نهاية نوفمبر الماضي، قدمت الصين 180 مليون جرعة لإفريقيا. في منتدى التعاون الصيني الأفريقي الذي عقد قبل أسابيع، أعلنت الصين أنها ستوفر مليار جرعة أخرى لإفريقيا. عادة ما تكون مدة صلاحية اللقاحات الصينية من سنتين إلى 3 سنوات، على الأقل لا داعي للقلق بشأن انتهاء الصلاحية.

نعيش عالما معولما، لا يمكن القول إن العالم آمن إن كان هناك دولة أو منطقة لم تقض على كورونا، لذا عندما نساعد إفريقيا نساعد أنفسنا.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *