Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تانتشنغ، شاندونغ.. مصدر العقد الصينية لمعظم أنحاء الصين

منذ شهرين في 01/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

لا تعد العقد الصينية مجرد حرفة يدوية فحسب، ولكنها رمز للثقافة الصينية التقليدية أيضًا، فهي تحمل معاني جميلة مثل الحظ السعيد والثروة الوفيرة والفرح، ويمكن رؤيتها في حفلات الزفاف والاحتفالات والمهرجانات التقليدية وغيرها من المناسبات.

وباعتبارها أكبر قاعدة لإنتاج العقد الصينية في البلاد، فإن العقد الصينية المنتجة في بلدة هونغوا بمحافظة تانتشنغ بمدينة ليني في مقاطعة شاندونغ تمثل 70٪ من حصة السوق الصينية. بالإضافة إلى كونها الأفضل في السوق المحلية، يتم تصدير العقد الصينية هنا أيضًا إلى الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان وجنوب شرق آسيا ودول ومناطق أخرى. وفي الوقت الحاضر، تبلغ قيمة الإنتاج السنوي لمنتجات العقدة الصينية في البلدة حوالي 1.8 مليار يوان.

وعند الدخول إلى متحف العقدة الصينية الموجود في هونغوا، ستجد صورًا ونصوصًا غنية ومفصلة تعرض أصل العقد الصينية وعملية تطويرها وتقنيات نسجها المختلفة. كما تم وضع أنواع مختلفة من العقد الصينية بشكل أنيق، مما يوضح الثقافة المميزة والعادات الشعبية لهونغوا، ويسمح لزوار المتحف بالشعور بسحر الحرف اليدوية التقليدية التي تنتقل من جيل إلى جيل أثناء.

ومن أجل تطوير هذه الحرفة اليدوية التقليدية بشكل أفضل، يجمع الممارسون المحليون بين أحدث اتجاهات الموضة لتصميم وإطلاق العديد من الأساليب الجديدة. وتعد العقدة الصينية مع “عناصر التنين” النمط الأكثر شعبية في الوقت الحاضر.

كما يجمع فنانو العقد الصينية في محافظة تانتشنغ بين تقنيات فن العقدة التقليدية مع حرفة ربط الخيوط لفن “جينغ تاي لان” القديم ونحت خشب الخوخ والتطريز وغيرها من التقنيات لجعل أنماط العقد الصينية أكثر جاذبية ومليئة بالعناصر العرقية وأكثر سلمية في المعنى.

 

http://arabic.people.com.cn/n3/2024/0229/c31659-20138995.html

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *