Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بيانات رسمية: 5.2 بالمائة ارتفاعا في إجمالي الناتج المحلي الصيني في عام 2023

منذ 4 أشهر في 17/يناير/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

بكين 17 يناير 2024 (شينخوا) أظهرت بيانات صادرة عن الهيئة الوطنية للإحصاء اليوم الأربعاء أن إجمالي الناتج المحلي الصيني ارتفع بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي في عام 2023، وهو أعلى من الهدف السنوي البالغ نحو 5 في المائة.

وسجل إجمالي الناتج المحلي للبلاد رقما قياسيا بلغ 126.06 تريليون يوان (حوالي 17.71 تريليون دولار أمريكي) في عام 2023، وفقا لما أظهرته البيانات.

وقال كانغ يي، رئيس الهيئة الوطنية للإحصاء، في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من الضغوط الخارجية والصعوبات الداخلية، نجحت الصين في تحقيق الأهداف الرئيسية المحددة لعام 2023 وشهدت انتعاشا وتحسنا اقتصاديا.

كما حذر كانغ من أن النمو الاقتصادي لا يزال يواجه بعض الصعوبات والتحديات حيث أصبحت البيئة الخارجية أكثر تعقيدا وشدة مع زيادة عوامل عدم اليقين.

وذكرت الهيئة أنه في الربع الرابع من العام الماضي، توسع الاقتصاد الصيني بنسبة 5.2 في المائة على أساس سنوي، ونما بنسبة 1 في المائة على أساس ربعي.

وأضافت البيانات أن الناتج الصناعي الصيني ذا القيمة المضافة، وهو مؤشر اقتصادي مهم، ارتفع بنسبة 4.6 في المائة على أساس سنوي في عام 2023.

وارتفع الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين بنسبة 3 في المائة على أساس سنوي في عام 2023، في حين ارتفعت مبيعات التجزئة للسلع الاستهلاكية، وهي مؤشر رئيسي لقوة الاستهلاك في البلاد، بنسبة 7.2 في المائة على أساس سنوي.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *