Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بناء مشاريع الري لصالح أبناء الشعب في شينجيانغ الصينية

منذ 3 سنوات في 01/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

لا يستطيع المزارعون والرعاة في قرية أشكابلون بمحافظة يويتيان في منطقة خوتان بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين، الحصول على المياه الصالحة للشرب قبل تشغيل ماء الصنبور للقرية، بسبب القيود التاريخية والطبيعية والاقتصادية وغيرها. تتسبب مياه الترع في نقل أمراض معدية مختلفة تهدد صحة السكان، مما يؤثر هذا بشكل خطير على التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي في منطقة خوتان.

تتعرض القرية لمشاكل تصدع مرافق إمدادات المياه بسبب البرد في فصل الشتاء دائما. وتواجه منطقة خوتان تحذيرات مبكرة من تساقط الثلوج وموجات البرد في نوفمبر، بالنسبة إلى لو شياو شينغ الذي وصل إلى جنوب شينجيانغ للتحقق من سلامة مياء الشرب، فإن كل ما كان يشغل عقله هو إمكانية ضمان إمدادات المياه في الشتاء إلى القرية التي تقع في أعماق جبال كونلون.

 لو شياو شينغ، وهو مسؤول لمساعدة شينجيانغ في لجنة الحفاظ على النهر الأصفر بوزارة الموارد المائية

تم الانتهاء من مشروع سلامة مياه الشرب في القرية باستثمارات إجمالية تقارب تسعة ملايين يوان (نحو 1.4 مليون دولار أمريكي) في أكتوبر 2019، فيمكن لـ 419 مزارعا وراعيا من 118 أسرة في القرية شرب ماء الصنبور. قال لو شياو شينغ، وهو مسؤول لمساعدة شينجيانغ في لجنة الحفاظ على النهر الأصفر بوزارة الموارد المائية: “مع مثل هذا الاستثمار الضخم، يبلغ معدل نصيب الفرد منه أكثر من 20 ألف يوان، هذا يعني أنه إذا تم حل مشكلة مياه الشرب لشخص واحد هنا، يمكنني حل مشكلة مياه الشرب لأكثر من 100 شخص في شمالي شينجيانغ. على الرغم من أن التكلفة مرتفعة، لكن لا يمكن ترك أي أسرة أبدا”.

بعد فحص سلامة مياه الشرب في الشتاء، جاء لو إلى بكين لتقديم تقرير إلى وزارة الموارد المائية بشأن خطة بناء مشاريع الري في شينجيانغ خلال فترة الخطة الخمسية الرابعة عشرة. لا يزال لو الذي كان ينبغي أن يكون قد بلغ سن التقاعد، لا يستطيع أن يرتاح تماما بسبب الحاجة إلى العمل في شينجيانغ.

بالنسبة إلى لو شياو شينغ الذي وصل إلى جنوب شينجيانغ للتحقق من سلامة مياء الشرب، فإن كل ما كان يشغل عقله هو إمكانية ضمان إمدادات المياه في الشتاء إلى القرية التي تقع في أعماق جبال كونلون.

 

استغل لو فرصة العودة إلى مدينة تشنغتشو بمقاطعة خنان بوسط الصين، للتعامل مع الإجراءات المتعلقة بالتقاعد، ولم يستطع الانتظار للعودة إلى مسقط رأسه لزيارة والدته البالغة من العمر 85 عاما. أخبر والدته أن شينجيانغ تحتاجه أكثر من مسقط رأسه. قالت والدته: “عليك أن تصل إلى أي مكان يحتاجك، كما عليك أن تعمل بجد أينما ذهبت”.

حاليا، يواصل لو رحلته لمساعدة شينجيانغ كمستشار تقني في محطة إدارة سلامة مياه الشرب الريفية في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم. قال لو: “على الرغم من أنني عملت في شينجيانغ لمدة ثلاث سنوات فقط، إلا أنه لدي تعهد أبدي تجاه شينجيانغ. سأستمر في مساعدة شينجيانغ”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *