Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بكين تنشط مرة أخرى بعد تحسين إجراءات كوفيد – 19

منذ سنة واحدة في 03/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

مع تحسين إجراءات احتواء كوفيد – 19، عادت العاصمة الصينية بكين إلى مدارها الطبيعي.

وفي يوم رأس السنة الجديدة، شوهد أشخاص يرتدون ملابس الأعياد وهم يفرحون في بعض مناطق الأعمال الشعبية في بكين، بما في ذلك قوماو وشيدان وسانليتون وووكهسونغ.

قال موظف في أحد صالونات التجميل في شيدان: “نحن مشغولون للغاية هذه الأيام، ولا يمكن إجراء أي طلبات دخول. يجب على العملاء تحديد موعد مسبقا”، مضيفًا أن المتجر يلبي ما يقرب من 100 زبون في المتوسط كل يوم، وأقرب موعد هو 4 يناير.

كما شوهدت صفوف طويلة في العديد من الأماكن الخارجية، مثل منتزه تاورانتينغ، حيث تجمعت العائلات يوم الخميس الماضي من أجل التزلج على الجليد وعربات الثلوج وغيرها من الأنشطة المليئة بالمرح.

قال تشاو شوانغ له، رئيس مشروع كرنفال الجليد والثلج في حديقة تاورانتينغ: “نما حقل الجليد والثلج في الحديقة بنحو 10 آلاف متر مربع هذا الشتاء، وهناك أكثر من 10 أنشطة ترفيهية مجانية جديدة”.

كما قال تشاو إنه مع قيام العاصمة بتسليم 30 ألف قسيمة نشاط في قطاع الثلج والجليد، فإن موظفي المتنزه متحمسون وواثقون.

المصانع والأعمال تزداد قوتها

الإنتاج في المصنع الثاني لشركة SMC (الصين) المحدودة، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة SMC اليابانية المصنعة للمكونات الهوائية في بكين يعود إلى نشاطه.

قال ما تشينغ هاي، المدير العام لشركة SMC إنه من المتوقع أن تنمو الإيرادات التشغيلية لشركة SMC في الصين بأكثر من 10 بالمائة في عام 2022، بفضل الزيادة الأخيرة في الطاقة الإنتاجية.

كما ذكر لي شياو رونغ، نائب مدير إحدى الصيدليات في منطقة تشاويانغ ببكين “لقد قمنا بزيادة المعروض من الأدوية والأجهزة الطبية المختلفة. وإمداداتنا كافية”.

قالت منصة البيع بالتجزئة عند الطلب ميتوان، التي تلعب دورا رئيسيا في قطاع الاستهلاك في الصين، إن الطلبات عبر الإنترنت لتقديم الطعام في المتاجر في بكين زادت بنسبة 218% على أساس أسبوعي من 19 إلى 26 ديسمبر، بينما زادت الطلبات على منتجع يونيفرسال بكين بنسبة 120% أسبوعا على أسبوع خلال الفترة.

عودة النقل والخدمات اللوجستية إلى المسار الصحيح

كما غمرت خطوط مترو الأنفاق الركاب وعادت الذروة الصباحية في أيام العمل إلى طبيعتها، وفقا لشركة بكين خطوط مترو الأنفاق المحدودة.

كما أن طلب الناس على السفر الجوي آخذ في الازدياد. شهدت أحجام الرحلات في مطار العاصمة بكين الدولي ومطار بكين داشينغ الدولي اتجاها تصاعديا خطوة بخطوة، وفقا للإدارة الإقليمية لشمال الصين التابعة لإدارة الطيران المدني في الصين.

حيث تقدر إدارة الطيران المدني الصيني أن عدد الرحلات اليومية للمطارين ستصل قريبًا إلى 70 بالمائة من المستويات في عام 2019.

علاوة على ذلك، يستمر استهلاك التجارة الإلكترونية لجميع أنواع الأغذية والأدوية والأجهزة المنزلية في الارتفاع. قال فرع بكين لـSF إكسبرس إن ما يقرب من 400 منفذ في بكين تعمل بكامل طاقتها.

كما قال ما وي، رئيس شركة جي دي لوجيستكس في بكين: “الآن، عادت الخدمات اللوجستية السريعة إلى المستوى الطبيعي مع استئناف التوقيت اللوجستي”.

إدارة كوفيد – 19

اعتبارا من 8 يناير، ستخفض الصين مستوى إدارة كوفيد – 19 من الفئة A إلى الفئة B بموجب قانون البلاد بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها.

بعد التعديل، ستركز جهود الصين للوقاية من كوفيد – 19 والسيطرة عليه على تحسين صحة الناس والوقاية من الحالات الشديدة. سيتم اتخاذ تدابير لحماية حياة الناس وصحتهم إلى أقصى حد وتقليل تأثير الوباء على التنمية الاقتصادية والحياة الاجتماعية.

وقال ين وينو من المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها إن هذه الخطوة تهدف إلى جعل الوقاية من الوباء والسيطرة عليه أكثر قابلية للتشغيل واستهداف تنسيق أفضل لمكافحة الوباء مع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *