Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بكين تحتفل بالعد التنازلي 100 يوم للألعاب البارالمبية الشتوية

منذ سنتين في 27/نوفمبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

احتفلت الصين يوم الأربعاء بالعد التنازلي 100 يوم على دورة “بكين 2022” للألعاب البارالمبية الشتوية في مركز السباحة الوطني ببكين، المعروف أيضا باسم “المكعب الجليدي”.

وفي أقل من أربعة أشهر، سيجتمع الرياضيون من جميع أنحاء العالم في بكين للمشاركة في الدورة التي ستقام في الفترة من 4 إلى 13 مارس.

وأصدرت اللجنة المنظمة لدورة “بكين 2022” للألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية في الحفل خطة فعالية تتابع الشعلة البارالمبية، التي ستقام في الفترة من 2 إلى 4 مارس في وسط بكين وحي يانتشينغ شمال غربي العاصمة الصينية ومدينة تشانغجياكو في مقاطعة خبي المجاورة. وسيقوم نحو 600 من حاملي الشعلة بتتابع الشعلة البارالمبية.

كما أصدرت الهيئة المنظمة دليل خدمات للمعاقين جسديا. ويشرح الدليل الآداب للسلوك والاتصالات التي يجب مراعاتها خلال دورة الألعاب البارالمبية الشتوية، وفقا للاحتياجات الخاصة لهذه المجموعة.

وقال يانغ جين كوي، مدير قسم الألعاب البارالمبية باللجنة المنظمة لدورة “بكين 2022” “حتى الآن، دخلت ملاعب المنافسة الخمسة حيز الاستخدام واستضافت الفعاليات الاختبارية للألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية، وتفي بالمعايير التي وضعتها اللجنتان الأولمبية والبارالمبية الدولية. وتم وضع جميع القرى الأولمبية الثلاث قيد الاستخدام. وتم اختبار البيئة الخالية من العوائق بالكامل”.

تعمل بكين بثبات على دفع تشغيل ملاعب المنافسة ومكافحة الجائحة وتحسين الخدمات. وستستغل المدينة دورة الألعاب البارالمبية الشتوية كفرصة لإطلاق خطة عمل مدتها ثلاث سنوات لبناء بيئة خالية من العوائق، وإنشاء 100 شارع خال من العوائق و100 مشروع لتسهيل الخدمات.

 

وقالت تشانغ هاي دي، الرئيسة التنفيذية للجنة المنظمة لدورة “بكين 2022” ورئيسة الاتحاد الصيني للمعاقين “إننا واثقون من إقامة دورة بارالمبية شتوية بسيطة وآمنة ورائعة. ونرحب بالرياضيين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في الدورة في بكين، لتسجيل أرقام قياسية جديدة والفوز بمجد جديد. ونتطلع إلى أن تصبح “بكين 2022″ دورة رائعة لكل من المنظمين والرياضيين”.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *