Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

انطلاق ندوة منظمة الحزام والطريق للصحفيين في بكين (بالفيديو)

منذ 3 سنوات في 28/نوفمبر/2020

انعقدت ندوة منظمة الحزام والطريق للصحفيين ببكين بشكل افتراضي يوم الخميس. وأجرى أكثر من 120 ممثلا لمنظمات صحفية من أكثر من 60 دولة تبادلات معمقة حول موضوع “الوحدة والتعاون، تبادل المصير والأخبار في عصر ما بعد الوباء”.

قال شو لين نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال الندوة عبر الفيديو، إنه يأمل أن تواصل المنظمات الصحفية من مختلف البلدان التمسك بمبدأ التشاور، وتعمل بشكل مشترك على تعزيز التعاون والتفاهم والثقة المتبادلة

قال شو لين، نائب رئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: إن التضامن والتعاون أقوى سلاح أمام الوباء للمجتمع الدولي. في مواجهة الوباء، لا يمكن لأحد أن يعيش بمفرده. في الوقت الذي يحتاج فيه العالم إلى الوحدة أكثر من غيرها، فإن عددًا قليلاً من البلدان في العالم تخلق انقسامات وتقوم بتلفيق جميع أنواع الملاحظات السخيفة “لإغراق” دول أخرى، في محاولة لتحويل انتباه الرأي العام ونقل مسؤولياتها الخاصة. يجب على وسائل الإعلام والصحفيين التمييز بين الخطأ والصواب ، وبذل المزيد من الجهود لتعزيز الوحدة وزيادة الثقة ومعارضة تسييس الوباء والامتناع عن توفير وسائل الإعلام والقنوات لانتشار الفيروسات السياسية، والمساهمة بشكل أكبر في الحفاظ على الوحدة ومكافحة الوباء.

ألقى العديد من ممثلي المؤسسات الصحفية من البلدان على طول الحزام والطريق كلمات بهذه المناسبة، مؤكدين على أهمية تعزيز التعاون والتبادلات في ظل الوباء.

قال صادق إبراهيم، مسؤول رابطة الصحفيين الباكستانية APJ: أعتقد أن الصحفيين يتحملون مسؤولية أكبر من المجموعات الأخرى. لذلك فإنني أقدر بشدة الاتصال الذي دعت إليه منظمة الحزام والطريق للصحفيين. سأتعلم أنا والمشاركون الآخرون بعقل منفتح ونبحث عن حلول للمشاكل الاجتماعية والإقليمية والعالمية الحالية.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *