Wednesday 15th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الووشو ستنطلق كرياضة رسمية في أولمبياد داكار للشباب لعام 2022

منذ 4 سنوات في 12/يناير/2020


القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية /- صادقت اللجنة الأولمبية الدولية على أن الووشو، المعروفة على نطاق واسع باسم الكونغ فو الصيني، هي رياضة رسمية في أولمبياد داكار للشباب لعام 2022، في اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية الذي عقد يوم 8 يناير. جاء ذلك بعد أن شاركت هذه الرياضة في كل من أولمبياد بكين 2008 وألعاب نانجينغ الأولمبية للشباب 2014 كرياضة غير رسمية.


هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إدراج الووشو رسميا في المنافسات الأولمبية. وتعد هذه الخطوة بداية طال انتظارها بالنسبىة للاتحاد الدولي للووشو الذي قدم طلب إدراجها إلى اللجنة الأولمبية الدولية في الأعوام 2001 و2008 و2011 على التوالي، لكنه فشل في كل مرة. تم رفض أول طلبين من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في المرحلة الأولية. وصل الطلب الثالث في عام 2011 إلى الجولة الأخيرة من التصويت للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو عام 2020، لكنه فشل بشكل مفاجئ وفاتت الفرصة مرة أخرى.
مع تاريخ طويل وجذور عميقة في التقاليد الثقافية والروحية للصين، يوحد الووشو التقليدي الصيني الجسم والروح بأناقة خاصين. وبذلك ترغب الصين في مشاركة هذه الصفات مع العالم أجمع.
بعد الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الدولي للووشو ورابطة الووشو الصينية، اكتسب الووشو شعبية واسعة النطاق في جميع أنحاء العالم، لا سيما بين المشاركين الشباب. تشير الإحصاءات إلى أنه يوجد اليوم حوالي 120 مليون شخص يشاركون في الووشو حول العالم. وقد سارعت الصين خطاها لتكون رياضة الووشو ضمن الألعاب الأولمبية الرسمي وتدويل هذه الرياضة التقليدية الصينية إلى العالم.
وأصدرت الصين في أغسطس الماضي وثيقة بشأن بناء دولة قوية في مجال الرياضة، حيث أعطت الأولوية “للووشو لدخول الألعاب الأولمبية في أقرب وقت ممكن”، وجاء إعلان اليوم كخطوة أخرى أقرب إلى هذا الهدف.
على مر السنين، قام الاتحاد الدولي للووشو بالكثير من أعمال التشجيع الدولية بدعم قوي من الإدارة العامة للرياضة في الصين.

لا تقدم الحكومة الصينية الدعم الفني لاتحادات الووشو الصينية فحسب، بل ترسل خبراء بانتظام إلى هذه الاتحادات لإرشاد معسكرات تدريب الووشو، وتوفر أيضا عددا كبيرا من معدات الووشو مجانا. يتم إرسال العديد من المجموعات المحلية إلى الخارج لتقديم عروض وتمثيل هذه الرياضة كل عام لتحسين تأثير الووشو في الخارج.
ستعقد دورة الألعاب الأولمبية للشباب الرابعة في داكار، عاصمة السنغال في أكتوبر عام 2022. وافق اجتماع المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية الذي انعقد في ديسمبر 2019 على إضافة خمسة ألعاب رياضية جديدة، بما في ذلك رقصة الهيب هوب والتزلج على اللوح وتسلق الصخور وركوب الأمواج والكاراتيه، وقرر مواصلة تقييم إمكانية دخول الووشو في الألعاب الأولمبية للشباب في داكار.
بعد الإعلان، تمت الموافقة على الجدول الزمني المقترح للووشو في دورة الألعاب، مما يعني أن 48 رياضيا من جميع أنحاء العالم سيشاركون في أربعة ألعاب: تشانغ تشيوان وتاي تشي للرجال.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *