Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المواقف المختلفة لتقارير وسائل الإعلام الأمريكية عن “الأقنعة” بعد تفشي كوفيد-19 في الصين والولايات المتحدة

منذ سنة واحدة في 07/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

منذ تفشي كوفيد-19، لم تتوقف الولايات المتحدة مطلقا عن التشهير ومهاجمة سياسة الصين للوقاية من الوباء. إذا وضعناها في الفترة الزمنية من السنوات الثلاث الماضية لتحليلها، يمكننا أن نجد أنهم عندما اتهموا، أظهروا أيضا عيوبا.

في أبريل 2020، شهدت الولايات المتحدة أول ذروة في عدد الوفيات بسبب كوفيد-19. لقد عملنا مع مؤسسة بيانات ضخمة محترفة لتحليل تقارير إعلامية أمريكية عن “الأقنعة” في أبريل 2020، ووجدنا أن “الصين” أصبحت الكلمة الرئيسية التي تظهر بشكل متكرر. بالإضافة إلى ذلك، فإن أكثر ما ورد في وسائل الإعلام الأمريكية هو “ترخيص السوق”.

في 11 أبريل 2020، وفقا لإعلان إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، حصل 46 مصنعا للأقنعة في الصين على ترخيص استخدام طارئ (EUA). الحصول على ترخيص استخدام طارئ يعادل الحصول على إذن لدخول سوق الولايات المتحدة. من أجل الحصول على أقنعة، بدأت الولايات المتحدة في منح الصين معاملة خاصة.
قبل ذلك، كان للولايات المتحدة موقف معاكس تماما تجاه الأقنعة الصينية. في فبراير 2020، عندما كان الوباء في ووهان أكثر خطورة، تضمنت الكلمات ذات الصلة في تقارير عن الأقنعة في وسائل الإعلام الأمريكية “المشاعر العامة” و”حقوق الإنسان” و”إغلاق المدينة” وما إلى ذلك. يمكننا أن نجد أن هذه التقارير لها نفس الغرض والمقصود من وراءها، ألا وهو تشويه سمعة سياسة الصين للوقاية من الوباء.

يعتبر الوباء بحد ذاته قضية صحية عامة، لكن الولايات المتحدة تربطه بالنظام السياسي وما يسمى الديمقراطية والحرية. تعتقد أن ارتداء الأقنعة من قبل الصينيين يعني أنه ليس لديهم الحرية وحقوق الإنسان. إن استخدام الأقنعة لوصم سياسة الصين لمكافحة الوباء ليس سوى جزء من استراتيجية الاحتواء الأمريكية ضد الصين.

زاد عدد الحالات النشطة لكوفيد-19 في الولايات المتحدة بأكثر من 1000 مرة في غضون ثلاثة أسابيع فقط من نهاية فبراير 2020 إلى بداية مارس في نفس العام. بحلول أبريل 2020، بلغ عدد الوفيات في الولايات المتحدة ذروته في هذه الجولة من الوباء. في ظل هذه الظروف، اضطرت الحكومة الأمريكية إلى التحول من انتقاد الأقنعة الصينية إلى طلب الصين لتصدير الأقنعة إلى الولايات المتحدة.

 

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *