Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المستشارون السياسيون الصينيون يناقشون الارتباطية الشعبية على طول الحزام والطريق

منذ سنة واحدة في 26/نوفمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

 ناقش المستشارون السياسيون الصينيون يوم الجمعة التدابير اللازمة لتعزيز الارتباطية الشعبية على طول الحزام والطريق في جلسة تشاور في بكين.

عقد المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية في الصين، جلسته نصف الشهرية. وترأس الجلسة وانغ يانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال وانغ إنه من أجل وضع أساس اجتماعي قوي للتنمية عالية الجودة للحزام والطريق، ينبغي أن يولي التعاون في مختلف المجالات في إطار الحزام والطريق أهمية لتعزيز الصداقات بين الدول، وتدعيم الروابط الشعبية، كما ينبغي أن يتبنى العمل في مختلف المجالات نهجا موجها نحو حل المشكلات.

قدم عشرة مستشارين سياسيين مقترحات أثناء حضورهم الجلسة شخصيا، كما أعرب 30 مستشارا سياسيا عن آرائهم عبر منصة عمل تابعة للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

وقال المستشارون إن التعاون بين الصين ودول الحزام والطريق حقق منافع ملموسة للدول على طول الحزام والطريق، وأدى إلى بناء أساس سليم للارتباطية الشعبية. وأضافوا أن جائحة كوفيد-19 والبيئة الخارجية المُعقدة تمثلان تحديات جديدة للتبادلات الشعبية بين الدول.

ودعا المستشارون إلى تعزيز تنسيق السياسات، والارتباطية في البنية التحتية، والتكامل التجاري والمالي دون عائق. وقالوا إن هذا التعزيز يجب أن يكون قائما على مبادئ التشاور المكثف، والمساهمات المشتركة، والمنافع المشتركة، وتكامل المنافع الاقتصادية والاجتماعية، من أجل تركيز التعاون على تحسين سُبل معيشة الشعوب، وزيادة التضامن.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *