Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك: فرص جديدة للتنمية المتنوعة.. الصين والدول العربية ترسم رؤية رقمية مشتركة

منذ سنة واحدة في 10/ديسمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ 

التسوق عبر الإنترنت، ومؤتمرات الفيديو، والتعليم عن بعد، والمدن الذكية … في الوقت الحاضر، تدخل التكنولوجيا الرقمية وتطبيقاتها بسرعة في عمل وحياة الناس في البلدان العربية. تواصل الصين والدول العربية تعميق التعاون في مجال الرقمنة، وضخ الزخم في الانتعاش الاقتصادي والمنفعة المتبادلة والنتائج المربحة لجميع الدول.

الحوسبة السحابية تعزز التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية

في 5 يونيو 2022، أعلنت شركة اس تي اس للحوسبة السحابية التي أسستها شركات صينية وسعودية عن افتتاح مركزي بيانات في الرياض لتقديم خدمات الحوسبة السحابية العامة للسوق السعودي.

سيوفر مركزا البيانات مجموعة متنوعة من الحلول بما في ذلك الحوسبة المرنة والتخزين وشبكة وقاعدة بيانات لتلبية الاحتياجات المتزايدة لصناعات تجارة التجزئة والتكنولوجيا المالية والإنترنت وغيرها في عملية الرقمنة في المنطقة.

قال عليان محمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة إس تي سي: “تخطو المملكة العربية السعودية خطوات كبيرة في توفير بنية تحتية لتكنولوجيا المعلومات قابلة للتطوير وآمنة لتلبية طلب العصر الرقمي على استقرار وأمن منتجات الخدمات السحابية. يسعدنا جدًا التعاون مع Yida Capital و Alibaba Cloud، وسوف يوظفون مواردهم وخبراتها ومعرفتها في الصناعة لتقديم الخدمات لعملائنا المحليين الذين يسعون لاحتضان الابتكار الرقمي. ”

تجربة تطوير التجارة الإلكترونية في الصين تفيد منطقة الشرق الأوسط

تنشط دول الشرق الأوسط في الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الخاصة بالتجارة الإلكترونية الصينية في بناء المنصات وإدارة الخدمات اللوجستية وتعزيزها. تغطي منصة التجارة الإلكترونية التي تديرها شركة جولي شيك أكثر من 80٪ من مستخدمي الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية. وخلال الوباء، اعتبرت الحكومة السعودية شركة جولي شيك شركة لوجستية مهمة لضمان توفير سبل العيش للناس، حيث قدمت لها دعما سياساتيا لتطوير خدمات التوزيع المحلية. وارتفع عدد المدن التي تغطيها شبكة خدمات التوزيع التابعة لشركة جولي شيك في المملكة العربية السعودية من 60 مدينة قبل الوباء إلى ما يقرب من 100 مدينة. قال الدكتور خالد زين، نائب رئيس مؤسسة البريد السعودي، “تتمتع شركات التجارة الإلكترونية الصينية بقدرات مهنية وخبرة غنية في مجال الدفع عبر الهاتف المحمول. وستستخدم المملكة العربية السعودية هذه التقنيات الرائدة لزيادة معدل انتشار الدفع عبر الهاتف المحمول في المملكة العربية السعودية وزيادة تنشيط حيوية الأعمال وإمكانات التطوير. ”

التعليم الرقمي يساعد الدول العربية على ترسيخ قاعدة مواهبها

بسبب الوباء، لم تتمكن الطالبة الجامعية المصرية ألازوني من الدراسة في القاهرة كما كان مخططًا في الأصل. قدمت أكاديمية هواوي بجامعة أسوان مشروع “الفصل الدراسي القائم على الذكاء الاصطناعي”. قالت ألازوني “من خلال هذا المشروع، تعلمت 5G، والتكنولوجيا السحابية، وأمن الشبكات، والمعرفة الأخرى. هذه التقنيات المتقدمة تضيء حياتي مثل شعاع من الضوء”. من خلال المشاركة في التدريب عبر الإنترنت، تشعر بأنها أكثر ارتباطا بالعالم الخارجي.

يعد التعليم الرقمي أيضا مجالا رئيسيا للصين ومصر لتعزيز التعاون الرقمي. في مارس 2020، وبدعم من شركات الإنترنت الصينية، تم اختيار منصة Edmodo التعليمية عبر الإنترنت لتكون منصة التعلم عن بعد المخصصة لنظام التعليم الوطني K12 التابع لوزارة التربية والتعليم المصرية، وتم تشغيلها لخدمة أكثر من 22 مليون طالب وأكثر من مليون معلم في جميع أنحاء البلاد. في الوقت نفسه، تعمل شركات الإنترنت الصينية بنشاط على بناء فصول دراسية ذكية متنقلة في مصر، ودمج الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والبيانات الضخمة والتقنيات الأخرى، واستكشاف نماذج ابتكار التعليم الرقمي.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *