Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اللجنة المركزية في الصين تشييد بجهود الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتاب العرب اصدقاء الصين التضامنية معهم في مواجهة كورونا.

منذ 4 سنوات في 30/مارس/2020


البصرة/ وكالة المدائن الإخبارية*

علي سلمان العقابي


ثمنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني الجهود الكبيرة الإعلامية التي بذلها الاتحاد الدولي للصحفيين والاعلاميين والكتاب العرب أصدقاء (وحلفاء) الصين في حملتهم التضامنية مع الشعب والحكومة الصينية لمواجهة خطر فايروس كورونا الجديد الذي ضرب مدينة ووهان الصينية وانتشر بشكل فظيع في عموم الصين مما أدى الى وفيات تأسفت لها القيادة والحكومة.
وشكرت القيادة الحزبية الصينية في رسالة وجهتها الى السيد مروان سوداح رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين , على موقفهم التضامني الذي عبروا فيه من خلال كتاباتهم ورسائلهم التي وجهوها للشعب الصيني واللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والتي عبرت عن مدى حبهم الكبير والمتعاطف مع الصين التي باتت بجهود الحكومة الحالية وحزبها الشيوعي من الدول المتقدمة في جميع المجالات ومنها الإنسانية.
وحصلت وكالة المدائن الإخبارية على نص الرسالة التي تسلمها رئيس الاتحاد في الحادي عشر من اذار الحالي جاء فيها.


(“الرفيق مروان سوداح المحترم؛
رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين
تحية رفاقية طيبة وبعد،
في اللحظة الحاسمة لمكافحة الصين تفشي الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس (كورونا الجديد)، أرسلتم رسالة إلينا، حيث عبّرتم فيها عن التضامن والدعم للحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية والشعب الصيني، في معركتنا ضد فيروس (كورونا)، وإن دل ذلك على شيء، فإنما يدل على مشاعر الصداقة التي تكنّها رفيقنا العزيز تجاه الحزب الشيوعي الصيني والشعب الصيني. ولذلك، تتقدم إدارتنا بجزيل الشكر وعميق التقدير لكم على جهودكم تلك.
منذ انتشار فيروس (كورونا)، بذلت الصين كلها جهوداً وطنية موحّدة، واتخذت الإجراءات الفورية بشكل علمي للوقاية من الوباء والسيطرة عليه، وتم تحقيق نتائج إيجابية. واعتماداً على القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، والمِيزة المؤسساتية في حشد الجهود لإنجاز المهام الكُبرى، والقدرة المادية والتكنولوجية القوية، والتضامن والدعم من البلدان الصديقة، ومن بينها الأردن، لدينا ثقة وقدرة وحظوظ تامة لكسب الانتصار في معركتنا ضد فيروس (كورونا).
نؤكد اهتمامنا بتطوير روابط الصداقة والتضامن مع الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين، ومستعدين لتعزيز التبادل والتعاون بين الجانبين، بما يدفع إلى تطوير العلاقات الرفاقية الثنائية إلى الأمام باستمرار.
نتمنى لكم موفور الصحة وتمام التوفيق!
إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا لدائرة العلاقات الخارجية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني)


ومن جانبه أثني السيد مروان سوداح على جهود الحكومة الصينية والقيادة المركزية في الحزب في مواجهة خطر فايروس كورونا الجديد للحفاظ على سلامة وصحة أبناء الشعب الصيني وضيوف الدولة.
ويذكر ان الصحف الصينية ووسائل اعلام متعددة قد نشرت العديد من المقالات والرسائل التي وجهها سوداح للشعب الصيني نيابة عن الصحفيين والإعلاميين والكتاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • ششششكرا جزيلا استاذ علي العقابي المكرم للطفك ولاهتمامك بنشر هذا الخبر بطريقة احترافية وباهتمام الكبير في وكالتكم الإخبارية الموقرة.. هذه إضافة مهمة لعمل الاتحاد الدولي والصداقة والتضامن مع الصين الحليفة.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *