Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الكشف عن حقيقة قصة الجيش الأمريكي صاحب “بطولة إنقاذ الرضيع الأفغاني”

منذ سنتين في 19/يناير/2022

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

سي جي تي إن العربية/

ربما لا يزال العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي يتذكرون صورة: تلقي الجنود الأمريكيون لرضيع أفغاني من على الحائط قبيل انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان في العام الماضي. أصبحت هذه الصورة “سلاحا سحريا” للجيش الأمريكي، واستخدمت وسائل الإعلام الأمريكية هذه الصورة للترويج لما يسمى بـ “الإنسانية والعمل الصالح” واستخدمتها لرسم صورة “المنقذ” للجيش الأمريكي.

 

في الآونة الأخيرة، تم الكشف عن حقيقة هذه الصورة، حيث تبين أن هذه القصة “المؤثرة” والتي سردتها وسائل الإعلام الأمريكية بعناية كانت حادثة طفل تخلى عنه الجيش الأمريكي.

 

 

حيث فقد الطفل بعد أن استلمه أفراد من الجيش الأمريكي. وبعد 5 أشهر من البحث، عاد هذا الطفل أخيرًا إلى عائلته. يقول سائق التاكسي الذي عثر على الرضيع أنه وجده يبكي في ركن من أركان المطار. قال جد الطفل غاضبا إن الطفل الذي تخلى عنه الجيش الأمريكي وفقدانه تسبب في أذى شديد لأسرته وهذه جريمة إنسانية جسيمة! أمام الحقائق، انهارت صورة ما يسمى بالجيش الأمريكي “المنقذ” التي حاولت الولايات المتحدة رسمها.

إن السلوكيات الغير مسؤولة للجيش الأمريكي ليست سوى غيض من فيض لانتهاكاته لحقوق الإنسان. إطلاق النار العشوائي على المدنيين، وإلقائهم من الطائرات، وشن الضربات الجوية العشوائية على منازل المدنيين، وتشريد أكثر من 10 ملايين أفغاني … كما قال رواد مواقع التواصل الإجتماعي: “لو كانت الولايات المتحدة صادقة في نصف ما تروج إليه وتدعيه، لم يكن الوضع في أفغانستان كما هو عليه اليوم”. في كل مرة يتم فيها عرض “سيناريو بطولة الجيش الأمريكي” بأسلوب هوليوود، يرى العالم نفاق “حقوق الإنسان بالمعايير الأمريكية” بشكل أوضح!

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *