Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العوامل الصينية في العُملات العربية تجسد التعاون الصيني العربي—العملة الورقية الكويتية بفئة 5 دنانير: مبنى بنك الكويت المركزي الجديد

منذ سنتين في 27/أكتوبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

مع الدخول إلى القرن الـ21، كانت الكويت تحرص على تحقيق النهضة في كافة القطاعات بعد أن تعرضت للأضرار في حرب الخليج، وكانت أسواقه مفعمة بإمكانية كامنة ضخمة. إن مشروع مبنى بنك الكويت المركزي الجديد يعد خطوة مهمة في مسيرة إعادة بناء الديار، إذ أن مظهر السفينة الشراعية للمبنى يعكس التطلع الجميل للحكومة الكويتية لتطور الاقتصاد الكويتي ورقيه إلى الأفق الواعد. بدأت الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية (CSCES) بناء هذا المبنى في يوم 26 أبريل 2008.

يتمتع مشروع مبنى بنك الكويت المركزي الجديد بآثار اجتماعية واسعة النطاق في الشرق الأوسط وحتى العالم كله، وهو لاقى تقديرا عاليا من كافة الأطراف بسبب مفهوم البناء الأخضر ورؤية التنمية المستدامة التي تتجسد خلال عملية البناء. كما أن إنجاز البناء بالجودة العالية ساهم في ترويج سمعة الشركات الصينية لدى الجهات الحكومية الكويتية، ونجحت الشركات الصينية في مقاولة عدد من مشاريع البناء في الكويت بالتوالي. إن هذا المبنى بعد تسليمه وتشغيله في أبريل 2017، أصبح من الرموز المعمارية الكويتية، وطبعت صورته على العملة الورقية الكويتية بفئة 5 دنانير.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *