Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العقوبات الأمريكية على الصين ليست ذات معنى”

منذ 3 سنوات في 21/يوليو/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

CGTN العربية/

نشر موقع “rueconomics” الروسي مقالاً بعنوان “الولايات المتحدة تسعى جاهدة لفرض حصار اقتصادي على روسيا والصين للحفاظ على مكانتها الرائدة في العالم”، مشيرا إلى أن نجاح التنمية الصينية يجعل العقوبات الأمريكية تفقد مفعولها. المزيد من التفاصيل فيما يلي:

قال أليكسي دافيدوف، الباحث في مركز أبحاث أمريكا الشمالية بمعهد الاقتصاد العالمي والعلاقات الدولية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم في مقابلة مع موقع “rueconomics” الروسي إن الولايات المتحدة قلقة على التطور الكامل للسوق المحمية في روسيا والصين وهو ما جعل عقوبات الولايات المتحدة ليست ذات جدوى وبلا معنى.

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل “إعلان واشنطن” في يوم الـ 15 من الشهر الجاري والذي يعزز مبادئ الشراكة بين البلدين. قال أليكسي دافيدوف إن ألمانيا وفرنسا تشكلان حاليًا القوى الاقتصادية والسياسية الرئيسية للاتحاد الأوروبي، وأوضحت الحكومة الأمريكية الحالية أن الاجتماعات مع الشركاء مهمة للغاية.

في الوقت نفسه، تميل الحكومة الأمريكية الحالية إلى رسم خط واضح من سياسات الحكومة السابقة لأن تصريحات وتأثير الحكومة الجمهورية السابقة تعمل على تنفيذ سياسة خارجية أحادية الجانب. وأشار أليكسي دافيدوف إلى أن “السياسة الأحادية التي نفذتها الولايات المتحدة خلال إدارة ترامب تسببت في حدوث ارتباك خطير بين الحلفاء الأوروبيين بشأن القضايا الرئيسية، مثل سلوكهم في مناطق الصراع مثل أفغانستان”.

في الوقت الحالي من التاريخ، يتمثل هدف بايدن في التعبير عن الإخلاص لأوروبا بشأن سلسلة من القضايا مرة أخرى في إقامة علاقة وثيقة مع أوروبا. وأشار دافيدوف إلى أن “هذه السياسة لها دافع لإصلاح العلاقة، وقد انعكست في بعض القضايا الأكثر حدة. وتشمل هذه القضايا الموقف من الخط الثاني من خط أنابيب غاز نورث ستريم والعودة إلى ملف إيران النووي وكذلك في أفغانستان وغيرها من القضايا التي ابتليت بها أوروبا”.

يعتقد دافيدوف أن الولايات المتحدة دخلت في حالة مواجهة ممنهجة مع الصين، وتستند هذه المواجهة إلى كل العوامل التي تؤثر على نموذج التنمية الاجتماعية – السياسة والاقتصاد والدفاع الوطني.

أضاف:” بالمقارنة مع الولايات المتحدة، أظهرت الصين كفاءة أعلى في كل هذه المجالات. وقد كسر نجاح الصين إلى حد كبير احتكار الولايات المتحدة لمناطق مهمة على المسرح العالمي”.

يعتقد دافيدوف أن التقدم الاقتصادي يمكن أن يخلق أيضًا قنوات جديدة للتأثير السياسي، وقال إن المبادئ نفسها تنطبق على الشؤون العسكرية والسياسية.

مضيفا:” على سبيل المثال، كان تطوير السوق المحلية الصينية ناجحًا للغاية وهو ما جعل العقوبات الاقتصادية والسياسية الأمريكية بلا معنى. الغرض من هذه العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة هو احتواء الصين واعاقة نموها وتطورها”.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *