Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تهنئ النيجيرية نجوزي أوكونجو-إيويالا بتوليها منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية

منذ 3 سنوات في 16/فبراير/2021

هنأت الصين النيجيرية نجوزي أوكونجو-إيويالا بتوليها منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية.

وقالت وزارة التجارة الصينية في بيان “تثق الصين ثقة كاملة في تعيين أوكونجو-إيويالا مديرة عامة جديدة لمنظمة التجارة العالمية”.

وأضاف البيان أن أوكونجو-إيويالا، التي تعد أول امرأة وأول شخصية إفريقية تتولى رئاسة منظمة التجارة العالمية، شاركت طويلا في جهود تخفيف حدة الفقر في البلدان النامية وفي الأعمال المتعلقة باللقاحات والرعاية الصحية، وتمتلك خبرات ثرية في إدارة المنظمات الدولية.

وأوضح البيان أنه على الرغم من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والتحديات الأخرى التي تواجه النظام التجاري التعددي، فإن الصين تثق تماما في تولي أوكونجو-إيويالا منصب مدير عام منظمة التجارة العالمية، وتتطلع إلى أن تستأنف المنظمة تحت قيادتها، مهامها الطبيعية في أقرب وقت ممكن، وأن تلعب دورا أكبر في التعاون في مكافحة مرض (كوفيد-19) وتحقيق التعافي الاقتصادي.

وأشار البيان إلى أن الصين تتطلع أيضا إلى أن تعمل أوكونجو-إيويالا من أجل تحقيق المؤتمر الوزاري الـ12 لمنظمة التجارة العالمية نتائج إيجابية، ومن أجل المضي قدما في الإصلاحات الضرورية للمنظمة، ودعم سلطة وفعالية النظام التجاري التعددي وتعزيزهما.

وأكد البيان أن الصين، باعتبارها دولة نامية كبرى تضطلع بمسؤولياتها، تعتزم دعم النظام التجاري التعددي بقوة، والاضطلاع بدور نشط في إصلاحات منظمة التجارة العالمية ودعم عمل مديرتها العامة، وذلك سعيا من بكين لتقديم إسهامات أكبر في تعزيز الحوكمة العالمية ورفاهية شعوب جميع بلدان العالم.

منظمة التجارة العالمية تعين النيجيرية نجوزي أوكونجو-إيويالا مديرة جديدة

قالت منظمة التجارة العالمية في بيان أصدرته يوم الاثنين إن أعضاء المنظمة وافقوا على تعيين نجوزي أوكونجو-إيويالا، وزيرة مالية سابقة في نيجيريا، في منصب المدير العام الجديد للمنظمة.

تم اتخاذ القرار في اجتماع خاص للمجلس العام للمنظمة.

وقالت المنظمة “ستصبح الدكتورة أوكونجو-إيويالا أول امرأة وأول إفريقية تترأس منظمة التجارة العالمية. وستتولى مهامها في الأول من مارس، وستنتهي ولايتها القابلة للتجديد في 31 أغسطس 2025”.

وقال ديفيد ووكر، رئيس المجلس العام للمنظمة، مهنئا أوكونجو-إيويالا “هذه لحظة مهمة للغاية لمنظمة التجارة العالمية”.

أوكونجو-إيويالا، البالغة من العمر 66 عامًا، هي خبيرة مالية عالمية وخبيرة اقتصادية وأيضا خبيرة تنمية دولية بأكثر من 30 عاما من الخبرة في العمل في مختلف أنحاء العالم.

وقد تولت منصب وزير المالية مرتين في نيجيريا ومنصب وزير الخارجية لفترة وجيزة، كما ارتقت عدة مناصب بالبنك الدولي لمدة 25 عاما، من بينها منصب مدير شؤون العمليات.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *