Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين.. تغيرات جديدة في مدينة صغيرة صحراوية

منذ 4 سنوات في 24/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

تعتبر مدينة “تشونغ وي” التابعة لمنطقة نينغشيا الصينية مدينة صغيرة صحراوية تقع في شمال غربي الصين. وفي هذه الأراضي الرملية، بذل أهل المدينة جهودا دؤوبة في زراعة الأشجار وتطوير الصناعة السياحية الإيكولوجية، وفتح أبواب واسعة لا حدود لها للمستقبل عبر إنشاء السلسلة السياحية العالية المستوى.

فكيف تسعى هذه المدينة الصغيرة الصحراوية إلى التنمية العالية الجودة؟ لنكتشف التغيرات الجديدة التي حدثت فيها.

بذل أقصى الجهود لزرع الأشجار

كانت مدينة تشونغ وي مدينة صحراوية تعيش تحت مخيمات الرمل طوال العام، خاصة في فصل الربيع الذي يسوده الدخان والضباب الشديد. وخلال خمسينات القرن الماضي، قد بدأت أعمال السيطرة على الرمل على نطاق واسع عبر التخطيط الحكومي. وبعد عقود من الجهود الدؤوبة، لقد تحولت وأصبحت مدينة مزينة بالأشجار الخضراء والنهر الجميل والنباتات الصحراوية، مع بقاء 133 كيلومتر مربع فقط من الأراضي الصحراوية التي تحافظ على خصائصها الطبيعية الأصلية.

على الرغم من هذه المنجزات الكبيرة، لم تتوقف جهود المدينة في زراعة الأشجار والحفاظ على البيئة الإيكولوجية خلال السنوات الأخيرة. وفي الوقت نفسه، إن معظم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المحلية في السابق قد تحولت إلى مجموعة عضوية تجمع بين الحفاظ على البيئة الطبيعية وتسريع تنمية الصناعات ذات الصلة والتنمية العالية الجودة.

تطوير السياحة الصحراوية لجذب الزوار

قد تطورت الصناعة السياحية في مدينة تشونغ وي تطورا كبيرا في ظل المنجزات الكبيرة التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي قد جذب المزيد من السياح لزيارتها. لنتخذ قرية دا وان كمثال، كان يهاجر كثير من القرويين الأصليين من هذه القرية إلى المدن الكبرى في ظل تخلف البني التحتية للمواصلات. أما اليوم، لقد أصبحت مركزا سياحيا جذابا تقع فيها مجموعة من الفنادق بجانب النهر الأصفر بعد تخطيط رائع من المصممين المبدعين.

فندق النجوم" في وسط الصحراء
فندق النجوم” في وسط الصحراء

أما قرية خه تان، فقد طرأت عليها كثير من التغيرات الجديدة مع تطور القطاع السياحي، حيث قد تحولت 10 غرف فارغة إلى مركز ترفيه للوالدين والأطفال، وأصحبت الشواطئ الواقعة على النهر الأصفر محطة الاستراحة العائلية، بالإضافة إلى تحويل قطار قديم بلون أخضر إلى فندق القطار الجميل وإنشاء “فندق النجوم” في وسط الصحراء يتميز بموقع لمراقبة السماء والنجوم، الأمر الذي قد غير نقاط الضعف في وقت سابق إلى خصائص سياحية جديدة في الوقت الحالي، وساهم في كشف المزيد من الكنوز الثمينة للتنمية السياحية بالنسبة إلى المحليين والزوار.

وقال المسؤول في الإدارة السياحية والثقافية والرياضية في مدينة تشونغ وين، إن الحكومة المحلية ستستمر في إنشاء تخطيطات زراعية وإيكولوجية مفصلة في ظل “حزام واحد وممرين”، ألا وهي الحزام الاقتصادي الواقع على النهر الأصفر وممر الصناعة الخاصة وممر التخلص من الفقر وإثراء المزارعين”. وفي الوقت نفسه، من الضروري أيضا الحفاظ على صورتها الطبيعية والخصائص الثقافية الأصلية، مع تجنب مشروعات البناء العشوائية خلال هذه العملية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *