Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تحقق إنجازات كبيرة في استكشاف الفضاء

منذ 3 سنوات في 05/يناير/2021

CGTN العربية/

ققت الصين إنجازات كبيرة في استكشاف الفضاء في عام 2020، مع بدء تشغيل نظام “بيدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية بالكامل متقدمة بنصف عام من الموعد المحدد، وإطلاق مسبار “تيانون-1” نحو المريخ، وجلب مهمة “تشانغ أه-5” أول عينات للصين من القمر.

وكل هذه الإنجازات لم تتحقق إلا بالعمل الجاد الذي قام به المهندسون والفنيون لإنجاز كل تلك المهام. ولي يي هو عضو فريق مهمة “تشانغ أه-5”. عندما هبط المسبار على الأرض في الـ17 من ديسمبر، وضع علامة في السطر الأخير من مهمته الأخيرة لهذا العام.

وقال لي: “تضمنت المهمة بأكملها ما مجموعه 7395 أمرا، وقمت بتدوين جميعها في دفتري. بالنسبة لي، يعتبر كل أمر التزاما، وفقط عندما يتم الوفاء بكل التزام يمكننا ضمان نجاح مهمتنا”.

من أجل تحقيق هذه الالتزامات، عمل فريق البحث والتطوير لمسبار “تشانغ أه-5” بلا كلل منذ ما يقرب من عقد. وتمثل كل خطوة مئات الآلاف من الاختبارات، وكانت متطلبات هذه الاختبارات أكثر صرامة.

وقال تشو شون جيه، نائب مصمم مسبار “تشانغ أه-5”: “يشبه الأمر إكمال تمارين صعبة للغاية استعدادا لامتحان. ونتيجة لذلك، ستشعر بثقة أكبر عندما تدخل غرفة الامتحان”.

إن كل هذه الاختبارات الصارمة هي السبب وراء قدرة مسبار “تشانغ أه-5” على التحكم بشكل أفضل من غيره.

وقال ليو جيان قانغ، كبير القادة لمهمة “تشانغ أه-5” في مركز بكين للتحكم في الفضاء الجوي: “يبدو أن كل الجهود في السنوات الماضية قد تحولت إلى إنجازات في النهاية”.

نفذت الصين 39 عملية إطلاق في عام 2020 وأرسلت أكثر من 80 مركبة فضائية. وبالنسبة للصين، هناك تحديات جديدة في مجال الفضاء تنتظر المهندسين والفنيين للتغلب عليها.

وقال تشو تسوه شين، مدير قسم التصميم العام بالأكاديمية الخامسة للمجموعة الصينية للعلوم والتكنولوجيا الفضاء: “في العام المقبل، لا يزال لدينا مهام الإطلاق عالية الكثافة لمهمة محطة الفضاء الصينية. وسنلتزم أيضا بأن الخطوات التي يتخذها الصينيون في استكشاف الفضاء ستكون أكثر ثباتا”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *