Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تحقق إنجازات تاريخية في البيئة الطبيعية

منذ 3 سنوات في 07/يونيو/2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

حققت الصين إنجازات تاريخية في مجال حماية البيئة الطبيعية خلال السنوات الخمس الماضية.

وفقا لوزارة البيئة الإيكولوجية، وبين عامي 2016 و2020، تمكنت الصين من تقليل عدد أيام تلوث الهواء الشديد على مدار العام بشكل كبير. وتم ضمان سلامة مياه الشرب والقضاء على المسطحات المائية السوداء وكريهة الرائحة في المدن. وفي عام 2018، أدرجت الصين التقدم البيئي في دستورها لأول مرة.

وفي مزرعة سايهانبا للغابات بمقاطعة خبي شمالي الصين، زرع مئات المتطوعين أشجار الصنوبر الممتدة على مساحة 246.7 هكتار. وفي مدينة هوتشو بشرقي البلاد، قام العمال بزراعة نباتات مائية في بحيرة تايهو، لإنشاء “غابة تحت الماء” للحد من مخاطر البكتيريا الزرقاء.

وفي حديقة سانجيانغيوان الوطنية بشمال غربي البلاد، وبعد سنوات من جهود الحماية، نما عدد الظباء التبتية، التي كانت من الأنواع المهددة بالانقراض، من أقل من 20 ألفا في ثمانينيات القرن الماضي إلى أكثر من 60 ألفا الآن.

وقال تشيان يونغ، مسؤول بوزارة البيئة الإيكولوجية الصينية: “اتخذ الرئيس شي موقفا إستراتيجيا بشأن تنمية الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد، سعيا لتحقيق الحلم الصيني للنهضة العظيمة للأمة الصينية. وقد أجاب على ثلاثة أسئلة: لماذا يجب تنمية الحضارة الإيكولوجية، وما نوع الحضارة الإيكولوجية التي نحتاج إليها، وكيفية تنمية الحضارة الإيكولوجية. ومع توجيهات الرئيس شي وأفكاره المنهجية حول الحضارة الإيكولوجية، حققت الصين إنجازات وإصلاحات تاريخية في مجال حماية البيئة الطبيعية”.

أشار الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى أن تحسين البيئة الطبيعية ليس فقط أولوية سياسية للحزب الشيوعي الصيني، ولكنه يتعلق أيضا بمعيشة المواطنين. وقال إن البيئة الجيدة هي الكنز الحقيقي.

وتحسنت البيئة المعيشية الريفية في مدينة جيانده بشرقي الصين بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. وفي عطلات نهاية الأسبوع، تجتذب المناظر الطبيعية العديد من السياح من مناطق أخرى من الصين. وأصبحت الزراعة العضوية والسياحة الترفيهية من الصناعات الأساسية محليا.

ولتعزيز التقدم البيئي، ستواصل الصين تعزيز سيادة القانون، بما في ذلك تكثيف الرقابة البيئية، والتحقيق في انتهاكات القوانين واللوائح ومعاقبة مرتكبيها، والتركيز على حل المشاكل البيئية البارزة.

وقال شين مينغ، أستاذ في المدرسة التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني: “أدرجت الصين الفكر التنموي الجديد للتقدم البيئي في دستورها، وأصدرت العشرات من خطط الإصلاح لتعزيزه. وقد صاغت أنظمة وقوانين صارمة فيما يتعلق بمعاقبة السلوكيات التي تؤدي إلى تلويث البيئة الطبيعية وإلحاق الضرر بها. ويعتبر الفحص المركزي لحماية البيئة من تدابير الإصلاح الرئيسية التي يدعو إليها الرئيس شي. وقد ساعد في حل بعض المشاكل البيئية المزمنة التي لم يتم معالجتها لفترات طويلة”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *