Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تتوسع في بناء المنتزهات الوطنية مع استعادة النظام البيئي

منذ 6 أشهر في 05/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/ CMG/

 

قالت الإدارة الوطنية الصينية للغابات والمراعي مؤخرا إن الصين حققت تقدما ملحوظا في بناء الدفعة الأولى من المنتزهات الوطنية، التي شهدت انتعاشا مطردا ووظائف مستدامة للنظام البيئي داخل المناطق.
في حديثه في منتدى المنتزهات الوطنية الثاني الذي عقد في مدينة شينينغ بشمال غربي الصين، أشار رئيس الإدارة قوان تشي أو إلى أن الصين اعتمدت أكثر الإجراءات صرامة لتعزيز حماية أصالة النظام البيئي وسلامته، وتعزيز التحسن المستمر للوظائف البيئية.

وتعد المنتزهات الوطنية للصين مناطق برية أو بحرية محددة تهدف إلى الحفاظ على النظم البيئية الطبيعية التمثيلية للبلاد وتحقيق الحماية العلمية والاستخدام الرشيد للموارد الطبيعية. وفي عام 2021، أنشأت الصين الدفعة الأولى من المنتزهات الوطنية بمساحة محمية تبلغ 230 ألف كيلومتر مربع.

وتعد هذه المنتزهات، وهي منتزه سانجيانغيوان (منبع الأنهار الثلاثة)، ومنتزه الباندا العملاقة، ومنتزه النمور والفهود بشمال شرقي الصين، ومنتزه هاينان للغابات المطيرة الاستوائية، ومنتزه جبل وويي، موطنا لنحو 30% من أنواع الحياة البرية الأرضية الرئيسية التي تم العثور عليها في البلاد.

وقام منتزه سانجيانغيوان بحماية منبع نهر اليانغتسي والنهر الأصفر ونهر لانتسانغ بشكل كامل، وتضاعف عدد غزلان تسانغ إلى أكثر من 70 ألفا. وفي منتزه الباندا العملاقة، تخضع أكثر من 70% من حيوانات الباندا العملاقة البرية للحماية المطلوبة.

ويتجاوز عدد النمور السيبيرية في منتزه النمور والفهود بشمال شرقي الصين 50 نمرا، كما يتجاوز عدد فهود آمور 60 فهدا. وأعيد تعداد قرود الجيبون في منتزه هاينان للغابات المطيرة الاستوائية إلى ست مجموعات و37 فردا. وتم اكتشاف 17 نوعا جديدا في منتزه جبل وويي.

وبعد إنشاء الدفعة الأولى من المنتزهات الوطنية، تم إغلاق أكثر من 390 موقع تعدين، وتم التخلص التدريجي مما يقرب من 100 محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية.

وقال يان تشن، نائب مدير الإدارة الوطنية الصينية للغابات والمراعي “نقوم بإنشاء 17 منطقة مرشحة للمنتزهات الوطنية وننفذ مهمات في ثمانية جوانب. وسنقوم بإنشاء منتزهات وطنية جديدة بمجرد تنميتها بالكامل. وسنعزز بشكل مطرد بناء منتزهات وطنية جديدة”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *